قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اسدى التضامن صور خدمة كبيرة للعهد المتصدر وذلك بعدما اجبر النجمة على الاكتفاء بالتعادل معه 1-1 الجمعة على ملعب صيدا البلدي في افتتاح المرحلة السابعة عشرة من الدوري اللبناني لكرة القدم.
&
وسيتمكن العهد من الابتعاد عن النجمة بفارق 6 نقاط في حال فوزه على الاخاء الاهلي عاليه الاحد في ختام المرحلة.
&
وعانى النجمة كثيرا خلال اللقاء إذ لم يجد مدربه الألماني ثيو بوكير الحلول أمام فريق مقاتل كالتضامن بالرغم من امتلاكه بعض العناصر الاحتياطية القادرة على كسب المباريات.
&
في المقابل، اجتهد مدرب التضامن محمد زهير باللعب بخطة دفاعية مستفيداً من عدم ايقاف أربعة من لاعبيه الأساسيين وهم بلال حاجو والعاجي ديدييه زادي وأمين حلال وهشام شحيمي وذلك لان المباراة التي خاضوها الاحد الماضي كانت من المرحلة الثانية عشرة المؤجلة وارتأى الاتحاد اللبناني ايقافهم في المباراة المقبلة ضد الشباب الغازية.
&
وقدم الفريقان مستوى أقل من المأمول في الشوط الأول فكان النجمة الأكثر استحواذاً على الكرة لكن التضامن كان الأكثر تهديداً لمرمى حارس النبيذي أحمد تكتوك خصوصاً عبر العاجي كونان ريتشموند دجي ونصار نصار.
&
وبعد سلسلة فرص عادية افتتح النجمة التسجيل عندما توغل السنغالي سي شيخ عن الجهة اليمنى وعكس كرة خلفية سددها محمود سبليني قوية فصدها حارس التضامن محمد معتوق وتابعها النيجيري ندوبويسي غودوين ايزي برأسه الى الزاوية اليمنى لكنه أصيب بوجهه جراء اصطدامه بالفلسطيني هيثم خدوج ما أدى الى خروجه من المباراة (35).
&
ولاحت أمام التضامن فرصة نادرة عندما انفرد نصار وسدد بتسرع فوق المرمى.
&
وفي الشوط الثاني بدا التضامن أفضل في سعيه لتدارك الموقف ونجح في اقتناص التعادل عندما سدد بلال حاجو كرة قوية من ركلة حرة ارتطمت بحائط الصد ثم العارضة وارتدت الى البديل يوسف عنبر فتابعها برأسه الى الزاوية اليسرى لمرمى تكتوك (56).
&
وعانى النجمة في الوقت المتبقي في ظل انكشاف خطه الخلفي أمام المد الهجومي، فيما بدا الخط الدفاعي ضعيفاً بغياب غودوين بينما كان السنغالي سي شيخ الأفضل في الفريق.
&
وكاد النجمة ان يخرج خاسراً في أكثر من فرصة سنحت أمام لاعبي التضامن لا سيما نصار وتسديدة امين حلال فوق المرمى (79).
&
وواصل الصفاء نتائجه الضعيفة إذ لقي خسارة جديدة كانت أمام مضيفه السلام زغرتا 1-3 على ملعب السلام بالمرداشية.
&
وستزيد هذه النتيجة من معنويات السلام قبل خوضه لقاء مهم مع الوحدة السوري في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في كأس الاتحاد الآسيوي الثلاثاء المقبل.
&
وكان السلام الطرف الأفضل في الشوط الأول وامتلك لاعبوه الحافز لتحقيق الفوز في سبيل الابتعاد عن خطر الهبوط الذي يتهدد النادي، فيما يبدو الفريق الأصفر يائساً بعد تفاقم أزمته المادية والادارية إذ استغنى الفريق عن أجانبه وبدا مطمئناً لموقعه في وسط الترتيب وغير مهدد.
&
وتقدم السلام سريعاً بعد هجمة منسقة قادها عمر عويضة وأرسل منها الكرة عرضية حولها الأرجنتيني لوكاس غالان برأسه الى المرمى فتصدى لها الحارس مهدي خليل لكن غالان تابعها بتسديدة إلى الزاوية اليمنى مسجلاً هدفه العاشر هذا الموسم (11).
&
واحتسب الحكم ركلة جزاء للسلام بعدما تعرض عمر زين الدين للشد من قميصه داخل المنطقة من نور منصور فانبرى لها لاعب الصفاء السابق عمر عويضة وسددها قوية زاحفة الى يمين خليل.
&
واستلم لاعبو الصفاء زمام المبادرة في ظل تراجع طفيف للاعبي نحو منطقتهم وتمكن قاسم ليلا من تقليص النتيجة اثر تسديدة زاحفة من حوالي ثلاثين مترا باغت فيها حارس السلام محمد دكرمنجي وسكنت الزاوية اليمنى (43).
&
وقام مدرب الصفاء الألماني باهتيار فانلي بتبديلات هجومية في الشوط الثاني فسيطر على المجريات، قابله مدرب السلام الهولندي بيتر مندرتسما بتبديلات دفاعية للحفاظ على النتيجة مع الاعتماد على المرتدات التي أثمرت هدفاً ثالثاً من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد عرقلة من حارس الصفاء على الاحتياطي التشيكي بيتر تراب انبرى لها عمر زين الدين وسددها متوسطة الارتفاع إلى يسار خليل (85).

- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- العهد &38 من 16
&
2- النجمة 35 من 17
&
3- الأنصار 32 من 16
&
4- طرابلس 27 من 16
&
5- الصفاء 23 من 17