فك النجمة حامل اللقب عقدته امام الراسينغ واكتسحه 3-صفر الأحد على ملعب صيدا البلدي في المرحلة الثانية عشرة، الأولى من دور الإياب، لبطولة لبنان في لكرة القدم.
&
وصعد النجمة بهذا الفوز الى المركز الثاني بفارق اربع نقاط خلف العهد المتصدر، مستفيدا من سقوط غريمه الأنصار أمس السبت أمام الاخاء الأهلي عالية صفر-1.
&
واستعاد الفريق النبيذي توازنه بعد السقوط الكبير قارياً أمام الكويت الكويتي 1-4 في كأس الاتحاد الآسيوي، وقدم عرضاً قوياً بعد كثرة التبديلات التي أجراها المدرب الألماني ثيو بوكير حيث أشرك السنغالي سي شيخ في مركز رأس الحربة ودفع بالفلسطيني محمد قاسم الى جانب خالد تكه جي والقائد عباس عطوي خلفه المهاجم الصريح.
&
وأثمرت هذه الخطة حيث افتتح سي شيخ التسجيل بتحويله الكرة برأسه الى المقص الأيسر لمرمى حارس الراسينغ محمد سنتينا اثر عرضية أرسلها عن الجهة اليسرى خالد تكه جي (5).
&
وتابع النجمة عرضه الهجومي وتحمل حارس الراسينغ العبء الأكبر وذاد عن مرماه الى ان ضاعف الفلسطيني محمد قاسم تقدم النجمة بمتابعته الكرة في قلب المرمى اثر تمريرة عرضية متقنة من القائد عباس عطوي (16).
&
وواصل النجمة على المنوال ذاته بينما ظهر الراسينغ لا حول له ولا قوة وأضاف تكه جي الهدف الثالث بعدما وصلته الكرة اثر معمعة داخل المنطقة فراوغ أحد المدافعين وسدد كرة قوية زاحفة خدعت الحارس سنتينا واستقرت في الزاوية اليمنى (61).
&
وتألق سنتينا أمام فرص نجماوية عدة وإلا لكانت النتيجة قياسية، وفي الدقيقة 86 كاد الراسينغ ان يخطف هدفا عبر مدافع النجمة التونسي حمدي المبروك خطأ في مرماه لكن القائم الأيمن أنقذ الموقف. وأدت هذه الهزيمة الى هبوط الراسينغ الى ذيل الترتيب برصيد 13 نقطة.
&
وحقق السلام زغرتا قفزة جيدة في الترتيب مبتعداً نسبياً عن خطر الهبوط اثر فوزه الغالي على ضيفه طرابلس 1-صفر على ملعب السلام زغرتا بالمرداشية.
&
وجاءت المباراة سريعة من الطرفين اللذين تناوبا على تهديد المرميين، لكن الكلمة الاخيرة كانت للسلام عندما سجل أبو بكر المل الهدف من تسديدة زاحفة من داخل المنطقة الى يمين الحارس عبده طافح أثر تمريرة خلفية بالرأس من محمود مرعوش (48).
&
وحاول طرابلس في الوقت المتبقي من الشوط الثاني تدارك النتيجة إلا أن تألق حارس مرمى السلام محمد دكرمنجي حرمه من الوصول الى الشباك.

- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- العهد 38 نقطة من 16 مباراة
&
2- النجمة 34 من 16
&
3- الأنصار 32 من 16
&
4- طرابلس 27 من 16
&
5- الصفاء 24 من 16