&طلب المدير الفني لتشلسي البرتغالي جوزيه مورينيو من مالك النادي رومان إبراموفيتش عدم بيع أي لاعب في تشكيلته الفائزة بلقب الدوري الانكليزي الممتاز، بما في ذلك حارس المرمى التشيكي بيتر تشيك، حيث يريد الإبقاء عليه حتى وإن كان ذلك ضد إرادته.

فقد كشفت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية أن بيتر شيك (32 عاماً)، الذي يهدف ارسنال إلى التعاقد معه وجلبه إلى استاد الإمارات، سيبقى في قلعة "ستامفورد بريدج" ، بعدما أن وجه مورينيو نداءً لرئيس النادي الملياردير الروسي إبراموفيتش بالإبقاء على جميع اللاعبين الذين ساهموا بحصول البلوز على لقب البريميرليغ لهذا الموسم .
&
وأكد المدرب البرتغالي على أنه يريد الحفاظ على الحارس التشيكي حتى وإن كان ذلك ضد إرادته، لعدم رغبته في تدعيم صفوف أحد منافسيه في الدوري الممتاز كنادي أرسنال والذي يحرص على استقطاب الحارس إلى شمال لندن.
&
وأشارت الصحيفة أنه منذ عودة "السبيشل وَان" إلى جنوب غربي العاصمة البريطانية في 2013، فقد باع تشلسي عدد من لاعبي الفريق على غرار الإسباني خوان ماتا والبرازيلي ديفيد لويز والألماني أندريه شورله، وذلك من أجل &التقيد بقواعد اللعب المالي النظيف ليويفا.
&
ولكن مورينيو يرى بأن الوقت مناسب الآن لوقف بيع لاعبي الفريق ، وأنه يجب على البلوز البدء في تعزيز تشكيلته بعد أن قارب هذا الموسم على النهاية ، وذلك في إطار محافظته على لقب الدوري.
&
وذكرت الصحيفة أنه سبق لمورينيو أن أشار بأنه سيتخذ خطوة استثنائية بالسماح لرحيل حارس المرمى الفائز أربع مرات بلقب البريميرليغ للمضي قدماً في البحث عن اللعب بانتظام في نادٍ آخر بعد أن أصبح البلجيكي تيبو كورتوا الحارس الأول في ستامفورد بريدج ، إلا أنه في عطلة نهاية الأسبوع اعترف المدرب البرتغالي "إذا كنتُ صاحب القرار فإنني كنتُ سأبقي بيتر في النادي".
&
وعندما طُرح عليه سؤال في مؤتمره الصحافي قبل تعادل فريقه 1-1 مع ليفربول مساء الأحد: " حتى ضد إرادته (تشيك)؟ أجاب البرتغالي "نعم". وأضاف "أعتقد بأن النادي هو أكثر أهمية من أي لاعب".
&
وتابع " كما كان الحال في هذا الموسم فإن تشلسي يحتاج إلى حارسي مرمى جيدين جداً، فمن دون بيتر هذا الموسم لا أعتقد بأننا سنكون أبطالاً. ، لقد شارك في ست مباريات مهمة في الدوري، وبدونه ربما لم نكن أبطالاً " .&
&
وأضاف :" بالنسبة إليَّ القرار الأول هو أنه ينبغي أن يبقى تشيك، بعد ذلك تأتي النقطة الثانية، إذا رغب بالرحيل، فعليه أن يجد نادياً خارج الدوري الانكليزي ، الخيار هو أنني لا أريده أن يلعب في الأندية الانكليزية ، والنادي يكن له كل احترام وتقدير لما قام به من أجل مساعدته، وأعتقد بأنه يستحق كل شيء. ولكنني أنا مجرد مدير فني، فهناك السيد إبراموفيتش ومجلس الإدارة الذي يدعمني قليلاً ويدعم الأشخاص الآخرين بنفس المستوى، ولذلك أياً كان قرار النادي مختلفاً عن رأيي فإنني سأحترمه".
&
وأنهى مورينيو حديثه بالتأكيد على أنه كان يشعر بالسعادة عندما يقوم النادي بيع لاعبيه لتحقيق التوازن في السجلات المالية، قائلاً : "إن أهم شيء الآن هو الحفاظ على لاعبي الفريق الموجودين الآن في النادي".
&
واضاف :"في الموسم الماضي كنتُ سعيداً لبيع بعض اللاعبين وكسب الأموال. أما الآن فلا أرغب ببيع أي لاعب من التشكيلة الحالية، ولذلك سوف لن نبيع العديد منهم لأنني أريد الاحتفاظ باللاعبين المهمين، وسنحاول تعزيز الفريق وتحسينه، ففي الدوريات الأوروبية الأخرى يمكنك الإبقاء على نفس التشكيلة والاحتفاظ باللقب، ولكنك لا تستطيع أن تفعل ذلك في انكلترا، ولذلك أعتقد بأن هذه التشكيلة سوف لن تفوز بلقب الدوري في الموسم المقبل، لأنها ليست جيدة بما فيه الكفاية".