انفق ريال مدريد الاسباني بطل مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم مئات الملايين من الدولارات لضم (البرتغالي كريستيانو) رونالدو والويلزي (غاريث) بايل و(الكولومبي) خاميس رودريغيز و(الالماني) كروس و(الكرواتي لوكا) مودريتش، لكنه لم يتوقع يوما ان يقصى من نصف نهائي البطولة الاحب على قلبه بقدمي لاعب نشأ في اكاديميته وتخلى عنه قبل اشهر الى يوفنتوس الايطالي.

كان ريال مدريد بحاجة الى الحفاظ على تقدمه بركلة جزاء البرتغالي رونالدو الاربعاء في اياب نصف النهائي، لكن الشاب الفارو موراتا خرج مجددا من قمقمه وسجل هدف تعادل اوصل يوفنتوس الى النهائي الاول له منذ 2003.
&
هدف بيسراه فجر مرمى الحارس ايكر كاسياس جاء بعد تسجيله احد هدفي الفوز ذهابا (2-1) في تورينو، لم يحتفل بهما الشاب الخجول احتراما لمشاعر الفريق الذي ترعرع في صفوفه قبل ان يتخلى عنه الملكيون الصيف الماضي مقابل 16 مليون دولار، انفقتها فريق "السيدة العجوز" لضمه في وقت لم يكن مرجحا بلوغه الادوار المتقدمة من المسابقة القارية نظرا لاقتراب الاندية الايطالية من الهلاك الكروي.
&
يحلم المهاجم الدولي الاسباني تعويض ما اقترفه في مرمى فريقه السابق عندما يلتقي مواطنه وغريمه برشلونة في نهائي برلين في السادس من حزيران/يونيو المقبل، فيقارب ابن الثانية والعشرين النهائي امام الفريق الكاتالوني بطريقة مغايرة: "مشاعري ستكون مختلفة ضد برشلونة. هم فريق رائع ولكن نحن ايضا".
&
كان شعور موراتا متناقضا لدى دخوله مستطيل سانتياغو برنابيو: "هنا وفي تورينو دخلت الملعب معتقدا اني في حصة تدريبية (مع زملائي السابقين) فتعين علي التوقف عن هذا التفكير والتركيز على المباراة"، وكان لهذا التركيز مفعوله اذ ساهم هدف التعادل، وهو الرابع له في اخر 6 مباريات في دوري الابطال كما سجل 10 في الدوري المحلي، في مشوار عودة يوفنتوس الى امجاده، بيد ان طعمه كان "حلوا ومرا، تمنيت ان اسجل في مرمى فريق اخر" على حد تعبير موراتا.
&
مدربه ماسيمليانو اليغري يتحدث عن مشواره القصير مع "بيانكونيري": "موراتا اصبح لاعبا هاما وازدادت قوته الجسدية. نشأ في مدريد الى جانب ابطال كثيرين. بدأ من مقاعد البدلاء مع يوفنتوس واعتقد ان هناك مجالا لكي يتحسن".
&
شارك موراتا، الذي يشبه كثيرون طريقة لعبه الى الهداف السابق فرناندو مورينتيس، في نهائي دوري ابطال اوروبا الاخير عندما دخل بديلا وساهم في التتويج التاريخي العاشر على حساب الجار اتلتيكو مدريد، لكن اللاعب المولود في مدريد والذي صفق له جمهور برنابيو الاربعاء بعد استبداله في الشوط الثاني قد يعود الى ريال مدريد اذا ما اراد الاخير استغلال احد بنود عقده واحتضانه مجددا.
&
صحيفة "اس" الاسبانية كشفت سابقا ان ريال فضلا عن بند اعادة موراتا الى مدريد، حاول اضافة بندين اخرين رفضهما يوفنتوس، الاول عدم مواجهة اللاعب ريال مدريد في كل المسابقات، والثاني، وهو الاغرب، منعه من اي انتقال في المستقبل الى صفوف غريمه برشلونة.
&
تواصلت التعليقات حول تخلي ريال مدريد عن مهاجمه الشاب، ومنها ان موراتا يشبه فتاة قبيحة لم تجذب اي شاب في المدرسة قبل ان تتحول الى فاتنة ساحرة في الجامعة يلهث نفس الشبان خلفها لنيل اعجابها!.