فقدت البورتوريكية مونيكا بويغ لقبها بطلة لدورة ستراسبورغ الدولية في كرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 250 الف دولار، بخسارتها امام الاسترالية سامانتا ستوسور الثالثة والمشاركة ببطاقة دعوة صفر-6 و3-6 الاثنين في الدور الاول.

وكانت بويغ توجت بباكورة القابها في دورة ستراسبورغ العام الماضي عندما تغلبت على الاسبانية سيلفيا سولر 6-4 و6-3 في المباراة النهائية.
&
وتلتقي ستوسور في الدور المقبل مع الاميركية كوكو فاندفيغه السادسة والتي تغلبت على الفرنسية اوسيان دودان 7-6 (7-3) و7-5.
&
وتأهلت الاميركية ماديسون كيز والصربية يلينا يانكوفيتش المصنفتان اولى وثانية على التوالي الى الدور الثاني بفوز الاولى على مواطنتها كريستينا ماكهايل 6-4 و6-3، والثانية على الاميركية الاخرى ايرينا فالكوني 7-6 (8-6) و6-3.
&
وفي الدور الثاني، تلعب كيز مع الكرواتية ميريانا لوسيتس-باروني الفائزة على البيلاروسية اولغا غوفورتسوفا الصاعدة من التصفيات 1-2 ثم بالانسحاب بسبب الاصابة، ويانكوفيتش مع الصينية سايساي جينغ التي تغلبت على التايوانية سو-وي هسييه الصاعدة من التصفيات ايضا 6-4 وصفر-6 و6-2.
&
وتأهلت ايضا الايطالية فرانشيسكا سكيافوني المشاركة ببطاقة دعوة بتغلبها على الاميركية لورين ديفيس 6-4 و6-1، لتضرب موعدا مع الفرنسية فيرجيني رازانو المشاركة ببطاقة دعوة ايضا والتي تغلبت على الالمانية منى بارتيل الثامنة 6-2 و5-5 ثم بالانسحاب امس الاحد.
&
وخرجت الكازاخستانية زارينا دياس الخامسة من الدور الاول بخسارتها امام الاميركية الاخرى اليسون ريسكه 5-7 و6-4 و1-6.
&
وتلعب ريسكه في الدور الثاني مع الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش التي تغلبت على مواطنتها بولين بارمنتييه 6-2 و4-6 و6-1.
&
&