يعد مدرب برشلونة لويس انريكي هو المدرب الأبرز في الدوري الاسباني هذا الموسم خاصة بعدما تمكن من قيادة برشلونة لإحراز لقب الليغا، وبعدما أضاف لمساته على الفريق الكاتلوني وخاصة في النصف الثاني من الموسم.

واختير المدرب الإسباني كأفضل مدرب في الدوري الإسباني لموسم 2014/2015، وذلك وفقا لاستطلاع الرأي الذي أجرته صحيفة "ماركا" الإسبانية المقربة من نادي ريال مدريد.

واحتل إنريكي المركز الأول في استطلاع الرأي بعد ان حصل على 40% من الأصوات، حيث نال 11000 من أصل 30000 صوتا شاركوا في الاستطلاع.

وحل في المركز الثاني المدرب أوناي إيمري المدير الفني لإشبيلية الذي احتل المركز الخامس في الدوري الإسباني حيث حصل على 30% من نسبة الأصوات.

وفي المركز الثالث حل المدرب البرتغالي نونو سانتو المدير الفني لفالنسيا صاحب المركز الرابع في الليغا، حيث حصل على 20% من نسبة الأصوات.

أما المركز الرابع فكان من نصيب المدرب باكو خيميز المدير الفني لرايو فاليكانو، وحل مدرب إلتشي فران ايسكريبا في المركز الخامس، ومدرب سلتا فيغو إدورادو بريزو في المركز السادس.

وغاب عن القائمة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بعد فشل في قيادة ريال مدريد صاحب المركز الثاني إلى أي لقب هذا الموسم، قبل ان تتم إقالته من منصبه مساء الاثنين من قبل رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز.

&