ستكون المنافسة على أشدها بين الجيش السوري والجزيرة الأردني مساء الأربعاء على استاد الحسن في مدينة أربد (شمال الأردن) في الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الأسيوي لكرة القدم.
&
ويتطلع الفريقان الى الفوز الذي يمنح صاحبه بطاقة التأهل الى الدور ربع النهائي وبالتالي متابعة الطريق نحو لقب البطولة القارية.
&
ووافق الجيش بطل النسخة الاولى عام 2004، على مواجهة الجزيرة على الملاعب الأردنية لتعذر اللعب على أرضه ووسط جمهوره بدمشق بسبب الأوضاع الراهنة التي حرمت الجيش من فرصة استثمار عاملي الأرض والجمهور حيث تأهل الى ثمن النهائي بطلا للمجموعة الرابعة من دون خسارة بعدما جمع 14 نقطة متقدما على الكويت الكويتي (10 نقاط) والرفاع البحريني (8 نقاط) والنجمة اللبناني (نقطة واحدة).
&
في المقابل، تأهل الجزيرة بحلوله ثانيا في المجموعة الثانية بفارق الأهداف والمواجهات المباشرة عن الشرطة العراقي المتصدر بعد تساويهما برصيد 9 نقاط لكل منهما مقابل 6 نقاط لوادي النيص الفلسطيني و5 نقاط للحد البحريني.
&
ويعد الجزيرة أحد أعرق الأندية الأردنية (تأسس سنة 1947) منتشيا بانجازه المحلي الذي وضعه لأول مرة منذ 40 عاما ثانيا على سلم الترتيب في الدوري حاصدا 41 نقطة (رقم قياسي) من 11 فوزا و8 تعادلات وخسائر مسجلا 25 هدفا (ثالث أقوى هجوم) مقابل 15 هدفا في شباكه (ثاني أقوى دفاع).
&
ويرى مديره الفني عيسى الترك في تصريح لوكالة فرانس برس أن فريقه سيكون غدا أمام مباراة تاريخية ومهمة استثنائية متطلعا في أول مشاركة خارجية وقارية له بمتابعة الطريق نحو دور الثمانية والإبقاء على فرصته بالمنافسة على اللقب مستفيدا من حاله الاستقرار الإداري والفني التي يعيشها منذ ثلاث مواسم.
&
بيد أن الترك اعترف أن مهمة فريقه لن تكون سهلة ولكن ليست مستحيلة مطالبا لاعبيه باستثمار الفرصة التاريخية وكل الفرص المتاحة عبر شوطي الوقت الأصلي كاشفا عن أن فريقه تدرب على ركلات الترجيح التي قد يتم اللجوء إليها في حال التعادل.
&
أما انس مخلوف المدير الفني للجيش، فأكد بعد وصوله الى عمان أن فريقه يرفض غير الفوز والعودة إلى دمشق ببطاقة التأهل لدور الثمانية والمحافظة على سجله خاليا من الخسارة مشيرا إلى أنه طالب لاعبيه طي صفحة الدور الأول والتعامل الجدي مع مواجهة الجزيرة الذي لن يكون صيدا سهلا على حد تعبيره معربا عن أمله في تجنب سيناريو ركلات الترجيح.
&
ويعتمد الترك على تشكيلة قوامها احمد عبد الستار (حارس مرمى) مهند خير الله وعلي ذيابات وفادي الناطور واحمد الصغير ومحمد طنوس واحمد سمير وعامر أبو هضيب ولؤي عمران ورائد النواطير إضافة الى السوري جهاد الباعور والبرازيلي فرانكو، بينما اختار مخلوف تشكيلة قوامها احمد مدينة باسل مصطفى وسعد أحمد وحميد ارحمان واحمد حسام وسمير بلال ومحمد شريف وزكريا قدور وسوان الخوري وجهاد قاروط وخالد كوجري وغالب عثمان وعبد اللطيف السليطي ومحمد عطار وعلي مرعية ووجهاد الاسدي.