أكد الرئيس التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند الألماني، هانز يواخيم فاتسكه، أن نجم الفريق إلكاي غوندوغان سيرحل عن النادي في الميركاتو الصيفي المقبل بعدما أبدى رغبته الشخصية في ذلك، وهو التأكيد الذي يأتي بالتزامن مع تصريح أحد اللاعبين القدامى لبوروسيا أشار من خلاله أنّ اللاعب ذو الأصول التركية قد ينضم قريباً لنادي برشلونة الإسباني.&

&وقال فاتسكه في تصريح لصحيفة "سبورت بيلد" الألمانية: " غوندوغان سوف يغادر بوروسيا دورتموند في الصيف، هذا لا شك فيه، لم تكن رغبتنا بل هي رغبته، وعندما أبلغنا بها قررنا أننا سنعمل على بيعه ووضع خطط بديلة لتعويضه".

ومن المعروف أنّ غوندوغان رفض التجديد لدورتموند وقرر خوض تجربة جديدة، في ظل وجود اهتمام كبير من قبل بايرن ميونيخ الألماني وبرشلونة الإسباني ومانشستر يونايتد الإنكليزي بالحصول على خدماته.

وفي سياق ذي صلة، ووفقاً لما ذكره اللاعب السابق لبوروسيا دورتموند، توماس هيلمر في حساب "ريفيير" في شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" وهو مختص في نشر أخبار اندية منطقة الرور، فإنّ غوندوغان سينتقل إلى برشلونة خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

&وشدّد هيلمر، الذي يعمل حاليا كمحلل لقناة "سبورت 1" الألمانية، على أنّه تلقى نبأ انتقال لاعب خط وسط بوروسيا دورتموند إلى النادي الكتالوني.

ولكن والجدير التنبيه إليه، أنّ نادي برشلونة لا يستطيع ابرام الصفقات حتى يناير 2016 بسبب الحظر المفروض عليه من "الفيفا " لخرقه لوائح التعاقد مع لاعبين أجانب قصر، وحتى يستطيع غوندوغان الانتقال إلى بطل إسبانيا، فيجب عليه الانتظار إلى يناير المقبل من أجل التوقيع، وهو الأمر الذي لا يتماشى مع خطط إدارة دورتموند التي تسعى للتخلص منه والاستفادة من أموال بيعه، اللهم إذا ما قررت "الفيفا" تخفيض العقوبة المفروضة على النادي الكاتالوني.

&