اكمل باريس سان جرمان ثصلاثيته المحلية بعد فوزه على اوكسير من الدرجة الثانية 1-صفر في المباراة النهائية من مسابقة كأس فرنسا لكرة القدم السبت على استاد فرنسا في ضاحية سان دوني الباريسية.

وكان فريق العاصمة احرز الدوري المحلي للمرة الثالثة على التوالي، بالاضافة الى الاحتفاظ بلقبه بطلا لكأس رابطة الاندية، وبات بالتالي اول فريق يحقق هذا الانجاز.

وهذه الثلاثية قد تصبح رباعية غير مسبوقة ايضا اذا ما اضيفت اليها كأس الابطال (كأس الكؤوس) التي احرزها فريق العاصمة في بداية الموسم بفوزه على غانغان 2-صفر في المباراة التي اقيمت مطلع آب/اغسطس في بكين.

&واحرز سان جرمان احد اكثر الاندية ثراء في العالم كس فرنسا للمرة التاسعة في تاريخه والاولى منذ عام 2010.

من جانبه، انهى اوكسير دوري الدرجة الثانية في المركز التاسع في ثالث موسم له على التوالي في هذه الدرجة وفشل في الفوز في اخر 7 مباريات، علما بانه توج بطلا لكأس فرنسا 4 مرات في فترته الذهبية بين عامي 1994 و2005.

ودخل سان جرمان المباراة بمعنويات عالية جدا رغم غياب صانع العابه الارجنتيني خافيير باستوري الذي خاض افضل موسم في صفوفه وحل بدلا منه البرازيلي لوكاس الذي استبدل في الشوط الثاني بالارجنتيني الاخر ايزيكييل لافيتزي.

ودفع المدرب لوران بلان الذي لعب في صفوف اوكسير عندما احرز الاخير ثنائيته التاريخية (الدوري والكأس) موسم 1995-1996 وسجل احد هدفيه في مرمى نيم (2-1) في نهائي الكأس. بكامل نجومه منذ بداية اللقاء.

وعانى فريق العاصمة كثيرا من اجل رفع الكأس، ويدين بفوزه الى مهاجمه الاوروغوياني ادينسون كافاني صاحب الهدف الوحيد (64) والمتألق مع فريقه الذي حقق 9 انتصارات متتالية في المراحل الاخيرة من الدوري سجل خلالها الاوروغوياني 12 هدفا.

&

شاهد هدف المباراة الوحيد :&