توج برشلونة بطلا لمسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم اثر فوزه على ضيفه اتلتيك بلباو 3-1 في المباراة النهائية اليوم السبت أمام 97 الف متفرج ملأوا مدرجات ملعب كامب نو في عاصمة مقاطعة كاتالونيا.

وهي المرة الاولى التي يعتلي فيها برشلونة منصة التتويج في هذه المسابقة منذ 2012 والسابعة والعشرون معززا رقمه القياسي.

وذكرت صحيفة "أس" الإسبانية أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أعاد برشلونة إلى منصات التتويج ليؤكد بذلك تفوقه في كرة القدم الاسبانية في المواسم الأخيرة.

ووفقا للصحيفة فإن ميسي ومنذ قدومه إلى برشلونة موسم 2004-2005 أصبح يملك 23 لقبا مع الفريق الكاتالوني وهي: ( 7 بالدوري الإسباني و3 بكأس ملك إسبانيا و3 دوري أبطال أوروبا و6 بكأس السوبر الإسباني و2 بكأس السوبر الأوروبي، و2 بكأس العالم للأندية)، وبالتالي فإن ميسي هو سر تألق برشلونة وبروزه في قائمة عظماء كرة القدم.

وغالبا ما تتم مقارنة ميسي مع غريمه التقليدي البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد، سواء على صعيد الفوز بالكرة الذهبية أو الفوز بلقب هداف الدوري أو الألقاب الفردية الأخرى، فمنذ قدوم رونالدو إلى ريال مدريد عام 2009، حقق ميسي حتى الآن 15 لقبا مع برشلونة أي أكثر من ضعف ما حققه رونالدو مع فريقه منذ قدومه في موسم 2008-2009 حيث حقق 7 بطولات فقط مع الفريق الملكي.

ومنذ قدوم رونالدو إلى إسبانيا، توج ميسي مع برشلونة بلقب الليغا 4 مرات، وحقق كأس ملك إسبانيا مرتين، وكأس السوبر الإسباني 4 مرات، بالإضافة الى لقب واحد في دوري ابطال اوروبا وكأس السوبر الاوروبي وكأس العالم للأندية، في حين تمكن رونالدو من تحقيق لقب الليغا مرة واحدة مع ريال مدريد حتى الآن، بالإضافة إلى لقبين في كأس ملك إسبانيا ولقب في كأس السوبر الإسباني ولقب دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

وستكون الفرصة سانحة أمام ميسي لزيادة رصيده من الألقاب في الفترة المقبلة، إذ أمامه فرصة الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا السبت المقبل حيث سيواجه برشلونة في المباراة النهائية يوفنتوس الإيطالي.

&