قاد النجم البرازيلي نيمار منتخب بلاده الى فوز متأخر على البيرو 2-1 في المباراة التي اقيمت على ملعب جرمان بيكر في تيموكو ضمن الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثالثة من مسابقة كوبا اميركا 2015 في تشيلي.
&
وسجل نيمار الذي اختير افضل لاعب في المباراة، هدفا (5) وكان صاحب التمريرة الحاسمة التي جاء منها هدف الفوز لدوغلاس كوستا (90+3)، علما بان البيرو افتتحت التسجيل مبكرا بعد مرور 3 دقائق بواسطة كريستيان كويفا.
&
والفوز هو الحادي عشر على التوالي للبرازيل منذ ان استلم تدريبها كارلوس دونغا الذي قادها الى احراز لقب كاس العالم لاعبا عام 1994 في الولايات المتحدة.
&
وتمكنت البيرو من خلال اول هجمة من افتتاح التسجيل بواسطة كريستيان كويفا في الدقيقة 3 &مستفيدا من تمريرة خاطئة لدافيد لويز فشل الحارس جيفرسون في التعامل معها.
&
وجاء رد البرازيل سريعا عندما نجحت بعد دقيقتين فقط من معادلة النتيجة بهدف سجله قائد المنتخب نيمار برأسية اثر تمريرة عرضية من زميله في برشلونة داني الفيش الذي استدعي في اللحظة الاخيرة للحلول بدلا من دانيلو المصاب في كاحله.
&
ورفع نيمار رصيده الى 44 هدفا في 64 مباراة دولية وهو لا يزال في الثالثة والعشرين.
&
وسيطرت البرازيل على مجريات المباراة بفضل تحركات نيمار الذي اضاع فرصة لمنح التقدم لفريقه عندما استغل معمعة داخل المنطقة وسدد باتجاه المرمى، لكن احد مدافعي البيرو شتت الكرة قبل ان تجتاز خط المرمى (15).
&
وشكل نيمار الفائز بالثلاثية في صفوف برشلونة هذا الموسم خطرا دائما على دفاع بفضل سرعته وذكائه في التمرير، في حين اعتمدت البيرو على الهجمات المرتدة معتمدة على سرعة مهاجمها فارفان.
&
واستمرت افضلية البرازيل في الشوط الثاني واشرك دونغا دوغلاس كوستا لزيادة الفعالية الهجومية، لكن الاخير اهدر فرصة سهلة اثر تمريرة رائعة من نيمار، لكنه نجح في التعويض عندما وجده نيمار مرة جديدة داخل المنطقة وسط غابة من المدافعين في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع ليسجل هدف الفوز لفريقه.
&
وقال مدرب البرازيل بعد المباراة "كان نيمار حاسما مرة جديدة، لقد لعب ثلاث مباريات نهائية مع برشلونة وخاض موسما طويلا، لكنه جاء الى هنا وتحمل المسؤولية في ايجاد الحلول لمشاكلنا".
&
اما نيمار فقال "اريد مواصلة تحقيق الارقام القياسية في عدد الاهداف وعدد التمريرات الحاسمة وكل شيء من شأنه مساعدة الفريق على الفوز".
&
أهداف مباراة البرازيل والبيرو:

&
فنزويلا تفاجىء كولومبيا
&
وفي المجموعة ذاتها، فجر المنتخب الفنزويلي مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على جاره الكولومبي المرشح بقوة للمنافسة على اللقب 1-صفر على ملعب "ال تينيينتي" في رانكاغوا.
&
وسجل خوسيه سالومون روندون هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 60.
&
وهو الفوز الاول لفنزويلا على كولومبيا في 5 مواجهات بينهما في كوبا اميركا، وهو الخامس لها في المسابقة القارية.
&
ولم يشفع لكولومبيا نجومها القائد راداميل فالكاو غارسيا (موناكو الفرنسي) وصانع الالعاب خاميس رودريغيز (ريال مدريد الاسباني) وخوان كوادرادو (تشلسي الانكليزي) وكارلوس باكا (اشبيلية الاسباني)، حيث وجد هؤلاء صعوبة كبيرة في فك التكتل الدفاعي للفنزويليين.
&
ورغم افضلية رجال المدرب الارجنتيني خوسيه بيكرمان واستحواذهم على الكرة، لم ينجحوا في تشكيل اي خطورة على مرمى الحارس الان باروخا طيلة الشوط الاول، بل ان فنزويلا كانت صاحبة الفرص الاخطر.
&
وكانت اول الفرص الخطيرة عندما انفرد رونالد فارغاس بعد تمريرة على طبق من ذهب من خوان ارانغو لكن تسديدته تصدى لها حارس مرمى ارسنال الانكليزي دافيد اوسبينا (27).
&
وسدد روزاليس روبرتو كرة قوية من ركلة حرة تصدى لها اوسبينا (40)، واخرى لاليخاندرو غيرا من كرة طائرة ابعدها اوسبينا بصعوبة الى ركنية (42).
&
وحاولت كولومبيا تدارك الموقف في الشوط الثاني لكن فنزويلا خطفت هدف السبق عبر مهاجم زينيت سان بطرسبورغ الروسي روندون بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر كرة رأسية من غيرا (60).
&
وهو الهدف الثالث عشر لروندون مع منتخب بلاده.
&
ودفع بيكرمان بتيوفيلو غوتييريز مكان كارلوس باكا لاعطاء دم جديد للهجوم الكولومبي (72).
&
واهدر غوتييريز فرصة ذهبية لادراك التعادل من اول لمسة للكرة اثر تلقيه كرة على طبق من ذهب داخل المنطقة لكن الحارس باروخا ابعدها الى ركنية (73).
&
وانقذ الحارس الفنزويلي مرماه من هدف التعادل في مناسبتين الاولى بابعاده تسديدة قوية لخاميس رودريغيز من خارج المنطقة حيث ارتدت منه الكرة الى ادوين كاردونا، بديل كارلوس سانشيز، الذي سددها قوية فحولها باروخا الى ركنية تهيأت من خلالها الكرة امام كريستيان زاباتا والمرمى مشرع امامه فسددها خارج الخشبات الثلاث (78).
&
ولعب بيكرمان ورقته الهجومية الاخيرة بدفعه بمهاجم بورتو البرتغالي جاكسون مارتينيز مكان بابلو ارميرو (80).
&
وسدد كاردونا كرة قوية من ركلة حرة مباشرة مرت بجوار القائم الايمن (83).
&
وتابعت كولومبيا مسلسل اهدار الفرص وهذه المرة عبر كوادرادو الذي تهيأت امامه كرة راسية لمارتينيز امام المرمى فسددها بيمناه بجوار القائم الايمن (84).
&
هدف فنزويلا الوحيد في كولومبيا: