عاد النجم الدولي التونسي أيمن عبد النور مدافع فريق موناكو الفرنسي، ليدور مجددا ضمن اهتمامات نادي برشلونة الإسباني الذي يسعى لتعزيز الخط الخلفي في الموسم المقبل، بعد انتهاء العقوبة المفروضة عليه من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن لويس إنريكي مدرب برشلونة لديه العديد من الخيارات في الخط الخلفي للفريق، إذ يتواجد تحت تصرفه العديد من اللاعبين أمثال جيرارد بيكيه وخافير ماسكيرانو وجيريمي ماثيو وتوماس فيرمالين ومارك بارترا، ويبدو للوهلة الأولى ان هؤلاء اللاعبين بإمكانهم تغطية الخط الخلفي للفريق، ولكن في الحقيقة لا يوجد فيهم من بإمكانه لعب نفس الدور الذي كان يلعبه لاعب الفريق السابق كارلوس بويول والذي أعلن اعتزاله.

ووفقا للصحيفة الكاتالونية فإن إدارة برشلونة لا تعول فقط على الثنائي بيكيه-ماسكيرانو، فالفريق يمر بأوقات صعبة في حال إصابة أو معاقبة أحدهما، في حين لم يقدم جيريمي ماثيوما هو مأمول منه بعد التعاقد معه من فالنسيا بداية الموسم الماضي، في الوقت الذي غاب به فيرمايلين عن موسمه الأول بسبب الإصابة، في حين لا تزال الشكوك تحوم حول مستقبل الشاب مارك بارترا.

لذلك فإن إدارة النادي الكاتاوني، حددت اللاعب أيمن عبد النور كأحد أهم أهداف النادي في سوق الانتقالات الصيفية الحالي.

وترى الصحيفة أن عبد النور هو البديل الأمثل لكارلوس بويول أسطورة برشلونة الدفاعية، كما رأت أيضا أن اللاعب البالغ من العمر 25 عاما يعدج شريكاً مثالياً للأرجنتيني خافيير ماسكيرانو في قلب الدفاع.

وتقدر قيمة المدافع التونسي بحوالي 13 مليون دولار، &وهي قيمة قابلة للزيداة خصوصا في ظل اهتمام العديد من الأندية الأخرى بضمه على غرار أندية آرسنال ونيوكاسل وتوتنهام الإنكليزية، بالإضافة إلى بايرن ميونيخ الألماني.

جدير بالذكر أن عبد النور الذي انضم إلى موناكو على سبيل الإعارة من تولوز في بداية 2014، يرتبط مع نادي الإمارة الفرنسية بعقد يمتد حتى عام 2019، علما أنه قدم موسماً مميزاً مع موناكو، حيث أسهم في وصول فريقه إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وكذلك احتلال المركز الثالث في الدوري الفرنسي، كما أن اللاعب البالغ من العمر 25 عاما اختير لثلاث مرات هذا العام ضمن قائمة أفضل فريق في المسابقة الأوروبية العريقة.

&