قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

فاز السويسري روجيه فيدرر المصنف اول وحامل اللقب على الكرواتي ايفو كارلوفيتش الثامن بصعوبة 7-6 (7-3) و7-6 (7-4) السبت وبلغ للمرة العاشرة نهائي دورة هاله الالمانية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 1696645 يورو.
&
وحقق فيدرر (33 عاما) فوزه الثالث عشر على العملاق الكرواتي (36 عاما و11ر2 م ومصنف 27 في العالم) في 14 مواجهة.
&
وقال فيدرر بعد الفوز الذي استغرق ساعة ونصف الساعة "الامور تكون معقدة دائما في مواجهة ايفو، لكن الاهم هو اني حافظتي على هدوئي. كنت محظوظا جدا في المجموعة الاولى وانا سعيد جدا ببلوغ النهائي مرة جديدة".
&
ولم يحقق كارلوفيتش الا 21 ارسالا ساحقا في هذه المباراة مقابل رقم قياسي سجله امس في لقائه مع التشيكي توماس برديتش (45 ارسالا) فصار رصيدة في المباريات الاربع التي خاضها في هذه الدورة 115، والاجمالي 9614 ارسالا ساحقا مقابل 10183 لمواطنه غوران ايفانيسيفيتش صاحب الرقم القياسي.
&
ولم يستطع فيدرر كسر ارسال كارلوفيتش، لكنه نجح في انهاء كل من المجموعتين بالشوط الفاصل.
&
ويواصل فيدرر البحث عن اللقب الثامن في حديقته الالمانية والخامس عشر على الملاعب العشبية بعد فوزه 7 مرات ايضا في بطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الاربع الكبرى، والتي تنطلق اواخر الشهر الحالي.
&
ويلتقي فيدرر الثاني عالميا في المباراة النهائية مع الايطالي اندرياس سيبي (مصنف 45) الفائز على الياباني كي نيشيكوري الثاني (الخامس عالميا) الذي آثر الانسحاب بعد تعرضه لاصابة والنتيجة تشير لتقدم الايطالي 4-1 في المجموعة الاولى.
&
ويتفوق فيدرر على سيبي بمعدل 11 فوزا مقابل خسارة واحدة كانت في الدور الثالث من بطولة استراليا المفتوحة، اول بطولات الغراند سلام، مطلع العام الحالي.