استعاد الزمالك المتصدر والاهلي حامل اللق بنغمة الانتصارات بفوز الاول على ضيفه المقاولون العرب 3-صفر، والثاني على مضيفه بتروجيت 2-1 الثلاثاء في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري المصري لكرة القدم.
&
وعزز الزمالك موقعه في الصدارة برصيد 77 نقطة من 32 مباراة بفارق 9 نقاط امام الاهلي الذي انفرد بالمركز الثاني من 33 مباراة بفارق 3 نقاط نقاط امام شريكه السابق انبي (35 مباراة) الذي يحل ضيفا على الجونة الخميس في ختام المرحلة.
&
وكان الزمالك والاهلي سقطا في فخ التعادل امام بتروجيت والجونة 1-1 على التوالي.
&
في المباراة الاولى، واصل الزمالك زحفه نحو اللقب بفوز كبير على المقاولون العرب بثلاثية نظيفة سجلها البوركينابي محمد كوفي (32) واحمد عيد عبد الملك (36 و59).
&
واحكم الزمالك سيطرته على المباراة لكن دون خطورة، فيما شكلت الهجمات المرتدة للمقاولون العرب خطورة حقيقة على مرمى الزمالك ابرزها رأسية قوية لمحمد فضل مرت بجوار القائم وتسديد للاعب نفسه علت العارضة.
&
وجاء التهديد الأول لمرمى المقاولون العرب من تسديدة قوية من داخل المنطقة لايمن حفني ارتدت من العارضة وابعدها الدفاع الى ركنية.
&
ومنح كوفي التقدم للزمالك بضربة رأسية اثر كرة عرضية من عمر جابر (32).
&
وسنحت فرصة ذهبية للمقاولون العرب لادراك التعادل عندما حصل على ركلة جزاء بعدما لمس ابراهيم صلاح الكرة بيده داخل المنطقة (35) فانبرى لها الغاني بابا اركو بقوة لكن الحارس احمد الشناوي تصدى لها لترتد الهجمة لصالح الزمالك بقيادة احمد توفيق الذي مرر كرة داخل المنطقة لاحمد عيد عبد ىالملك فسددها على يسار الحارس محمود ابو السعود (36).
&
وواصل الزمالك ضغطه في الشوط الثاني وعزز تقدمه بهدف ثالث سجله عبد الملك من تسديدة على يمين الحارس محمود ابو السعود (59).
&
وفي المباراة الثانية في السويس، حقق الأهلي فوزا ثمينا على مضيفه بتروجيت بهدفين لوليد سليمان (45+2) واحمد مجدي (79 خطأ في مرمى فريقه) مقابل هدف للاثيوبي شيميليس بيكيلي (8).
&
وضغط الاهلي بقوة منذ البداية وسدد وليد سليمان كرة قوية تصدى لها الحارس محمد الشناوي وارتدت الى المهاجم احمد عبد الظاهر فشل في ايداعها المرمى.
&
لكن بتروجيت فاجأ الاهلي بهدف مبكر بسبب خطأ قاتل لحسام عاشور الذي مرر الكرة بالخطأ امام مرماه فشل المدافع محمد نجيب في استخلاصها من المهاجم بيكيلي الذي انفرد ووضع الكرة على يسار الحارس احمد عادل عبد المنعم (8).
&
واندفع لاعبو الاهلي الى الهجوم لتعديل النتيجة، ووصلوا في العديد من المناسبات الى مرمى بتروجيت &لكنهم افتقدو اللمسة الأخيرة لترجمة الفرص الى اهداف، الى ان نجح وليد سليمان في هز شباك اصحاب الارض في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول (45+2) اثر عرضية عبد الله السعيد قابلها برأسية قوية في الزاوية العكسية للحارس الشناوي.
&
وواصل الاهلي سيطرته على مجريات اللعب في الشوط الثاني، واجرى فتحي مبروك تغييرات هجومية بنزول تريزيغيه بدلا من احمد عبد الظاهر، وعمرو جمال بدلا من عبدالله السعيد، املا في تحقيق الفوز.
&
وانحصر اللعب امام منطقة جزاء بتروجيت، واهدر رمضان صبحي فرصة ذهبية حينما تلاعب بدفاع بتروجيت وانفرد بالمرمى لكن الشناوي انقذ الموقف، فيما اعتمد صاحب الأرض على الهجمات المرتدة وكاد ان يسجل هدف الفوز من تمريرة بيكيلي داخل منطقة الجزاء قابلها بلال جمال براسية قوية بجوار القائم.
&
ومنح مدافع بتروجيت احمد مجدي الفوز للاهلي عندما سجل خطأ في مرمى فريقه خلال محاولته ابعاد كرة عرضية لتريزيغيه (79).
&
وفي الاسكندرية فرط سموحة في فرصة ذهبية لإقتناص المركز السابع بهزيمته المفاجئة امام ضيفه الرجاء بهدف في الوقت القاتل احرزه محمود فرج "كابونغا" (90+2).
&
وتجمد رصيد سموحة عند 47 نقطة في المركز الحادي عشر، فيما رفع الرجاء رصيده الى 39 نقطة في المركز السابع عشر.
&
وتستكمل المرحلة مساء اليوم بلقاءي طلائع الجيش مع الاسيوطى سبورت، والداخلية مع الإسماعيلي، على ان تختتم غدا الخميس بلقاءات المصري البورسعيدي مع وادي دجلة، وحرس الحدود مع الاتحاد السكندري، والجونة مع إنبي، والنصر مع ألعاب دمنهور‏، ومصر المقاصة مع إتحاد الشرطة.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- الزمالك & & & &77 نقطة من 32 مباراة
&
2- الاهلي & & & & &68 من 33
&
3- انبي & & & & & 65 من 35
&
4- مصر المقاصة & &55 من 34
&
5- الاسماعيلي & & &51 من 34 (حسمت له 6 نقاط بقرار من الفيفا)
&
&