اكد رئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم بالوكالة نيكيتا سيمونيان الاربعاء ان الايطالي فابيو كابيلو باق في منصبه كمدرب لمنتخب روسيا "حتى الان، لكن النقاش حول مستقبله مستمر".
&
وقال سيمونيان في ختام اجتماع للجنة التنفيذية لاتحاد بلاده "فابيو كابيلو لم يعف من منصبه. حتى الان، هو باق مدربا للمنتخب".
&
واضاف "سنتناقش مع كابيلو من اجل ان نقرر ما اذا كان سيرحل او سيستمر على رأس المنتخب"، موضحا ان المناقشات ستعاود بين الطرفين في غضون اسبوعين.
&
من جانبه، قال عضو اللجنة التنفيذية سيرغي انوخين ان الاتحاد الروسي يأمل باجراء مفاوضات مع كابيلو حول تخفيض تعويضاته المقدرة بنحو 4ر21 مليون يورو في حال رحيله.
&
واضاف "ستنتهي هذه المهزلة قريبا. سنتفق مع كابيلو على تخفيض المبلغ، واعتقد بانه شخصيا لا يريد الاستمرار مع المنتخب"، مشيرا الى ان جميع متأخرات كابيلو دفعت.
&
وكان الملياردير الروسي علي شير عثمانوف اكد الاثنين انه اقرض الاتحاد الروسي مبلغ 300 مليون روبل (9ر4 ملايين يورو) اللازمة لدفع متأخرات كابيلو.
&
ووقع المدرب الايطالي مطلع 2014 عقدا مع الاتحاد الروسي مقابل 7 ملايين يورو سنويا حتى مونديال 2014 في روسيا، لكنه يتعرض للانتقادات لاذعة منذ الخسارة امام النمسا صفر-1 الاحد في موسكو ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2016 في فرنسا.