قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واصلت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى زحفها نحو اللقب السادس في بطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الاربع الكبرى لكرة المضرب، وبلغت الدور ربع النهائي بفوزها على شقيقتها الاكبر فينوس السادسة عشرة 6-4 و6-3 الاثنين.
&
ولم تجد سيرينا (33 عاما) صعوبة تذكر في التخلص من شقيقتها التي تكبرها بأقل من عامين وبلوغ ربع النهائي للمرة الاولى منذ 2012 حين توجت بلقبها الخامس والاخير في ويمبلدون التي ودعتها في الموسمين الماضيين من الدورين الرابع والثالث على التوالي.
&
واحتاجت سيرينا، الساعية الى لقبها الحادي والعشرين في بطولات الغراند سلام واللحاق بصاحبة الرقم القياسي الالمانية شتيفي غراف (22 لقبا)، الى ساعة و7 دقائق فقط لكي تحسم المواجهة بعد ان كسرت ارسال شقيقتها اربع مرات في اول مباراة بينهما منذ الدور نصف النهائي لدورة مونتريال الكندية العام الماضي حين خرجت فينوس فائزة للمرة الاول في المواجهات الست الاخيرة بينهما والحادية عشرة من اصل 25.
&
وقد تمكنت سيرينا بفوزها الخامس عشر على شقيقتها من وضع حد لمسعى الاخيرة بالحصول على لقبها الاول في البطولات الاربع الكبرى منذ 2008 حين توجت في ويمبلدون بالذات للمرة الخامسة في مسيرتها التي احرزت خلالها 7 القاب كبيرة.
&
وتلتقي سيرينا الساعية الى لقبها الكبير الثالث لهذا الموسم والرابع على التوالي كونها توجت في فلاشينغ ميدوز الصيف الماضي، في ربع النهائي البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا الثالثة والعشرين او السويسرية بيليندا بنسيتش الثلاثين.
&
وجمعت ثلاث لاعبات فقط الالقاب الاربعة الكبرى خلال موسم واحد هن الاميركية مورين كونولي (1953) والاسترالية مارغاريت سميث كورت (1970) وغراف (1988).
&
وسبق لسيرينا ان احرزت الالقاب الاربعة على التوالي لكن في عامين مختلفين (2002 و2003)، وقد يتكرر انجازها في حال تتويجها ببطولة ويمبلدون.
&
يذكر ان سيرينا باتت اول لاعبة تضمن مشاركتها في بطولة الماسترز بحسب ما اكدت رابطة اللاعبات المحترفات اليوم الاثنين.
&
وتقام بطولة الماسترز من 25 تشرين الاول/اكتوبر حتى الاول من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل في سنغافورة، وتشارك فيها اللاعبات الثماني الاوليات في العالم.
&
واوضحت رابطة اللاعبات المحترفات على موقعها الالكتروني "ان تأهلها تاريخي. انها المرة الاولى التي تتأهل فيها احدى اللاعبات في هذا الوقت المبكر من الموسم منذ تغيير نظام البطولة عام 2003 والاكتفاء بمشاركة 8 لاعبات (بدلا من 16 لاعبة سابقا)".
&
خروج سافاروفا
&
وخرجت التشيكية لوسي سافاروفا المصنفة سادسة من الدور الرابع بخسارتها امام الاميركية الاخرى كوكو فاندويغ 6-7 (1-7) و6-7 (4-7).
&
وكانت سافاروفا (28 عاما)، وصيفة بطلة رولان غاروس الفرنسية مطلع الشهر الماضي، بلغت نصف النهائي في ويمبلدون العام الماضي.
&
وباتت التشيكية سابع لاعبة من المصنفات العشر الاوليات تودع البطولة بعد حاملة اللقب التشيكية بترا كفيتوفا الثانية والرومانية سيمونا هاليب الثالثة والصربية آنا ايفانوفيتش السابعة والروسية ايكاترينا ماكاروفا الثامنة والاسبانية كارلا سواريز نافارو التاسعة والالمانية انجيليك كيربر العاشرة.
&
ونجحت فاندويغ (23 عاما) في بلوغ ربع نهائي احدى البطولات الكبرى لاول مرة بفضل ارسالها القوي (9 ارسالات ساحقة)، ونجحت للمرة الاولى في الحاق الهزيمة بلاعبة من نادي العشر الاوليات بعد 16 محاولة فاشلة.
&
وتلتقي فاندويغ في الدور المقبل مع الروسية ماريا شارابوفا المصنفة رابعة وبطلة 2004 التي واصلت مشوارها وبلغت ربع النهاي للمرة الاولى منذ 2011 بفوزها على الكازخستانية زارينا دياس الرابعة والثلاثين 6-4 و6-4.
&
وتأمل شارابوفا ان يكون تأهلها الى ربع النهائي للمرة الاولى منذ ان خسرت نهائي 2011 امام التشيكية بترا كفيتوفا، اول الطريق نحو الفوز بلقب هذه البطولة للمرة الثانية في مسيرتها بعد عام 2004 حين توجت بها وهي في السابعة عشرة من عمرها.
&
لكن مهمة اللاعبة الروسية الفائزة بخمسة القاب كبرى حتى الان لن تكون سهلة امام فاندويغ التي تلتقيها للمرة الاولى.
&
وتأهلت الى الدور ذاته الاميركية الاخرى ماديسون كيز الحادية والعشرون بفوزها على البيلاروسية اولغا غوفورتسوفا 3-6 و6-4 و6-1.
&
وتلتقي كيز في الدور المقبل مع البولندية انييسكا رادفانسكا الثالثة عشرة او الصربية يلينا يانكوفيتش الثامنة والعشرين.
&

&