أنهت مايكرونيزيا المتحدة دور المجموعات من مسابقة كرة القدم في العاب المحيط الهادىء المقامة في نسختها الخامسة عشرة في بابوا غينيا الجديدة حتى 18 الشهر الحالي، بتلقيها 114 هدفا في ثلاث مباريات.
&
واختتمت هذه الدولة الواقعة في غربي المحيط الهادىء والتي تعتبر عبارة عن مجموعة من 600 جزيرة تضمها أربع ولايات (كوسراي وبونبي وتشوك وياب)، دور المجموعات بخسارة تاريخية امام فانواتو صفر-46 اليوم الثلاثاء، وذلك بعد سقوطها امام فيجي صفر-38 ثم تاهيتي صفر-30.
&
وانتهى الشوط الاول من مباراتها مع فانواتو، المصنفة 200 في العالم، وهي متخلفة صفر-24 قبل ان تتفاقم الامور بشكل كارثي في الشوط الثاني في مباراة تألق خلالها جان كالتاك بتسجيله 16 هدفا.
&
وصنف منظمو البطولة التي تعتبر بمثابة اولمبياد مصغر يجمع دول جنوب المحيط الهادىء، هذه الخسارة بالاكبر في تاريخ كرة القدم الدولية، لكن من المستبعد ان تدون لان مايكرونيزيا ليست عضوا في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ومسابقة كرة القدم في هذه البطولة محصورة باللاعبين الذين لم يتجاوزا الثالثة والعشرين من عمرهم (على غرار الالعاب الاولمبية).
&
يذكر ان الرقم القياسي لاكبر خسارة رسمية مدونة في سجلات فيفا يعود الى سامواه الاميركية التي خسرت امام استراليا صفر-31 عام 2001 في التصفيات الاوقيانية المؤهلة لمونديال 2002.