سيواصل لاعب الارتكاز الاسباني مشواره مع ممفيس غريزليز الذي وصل الموسم المنصرم الى الدور الثاني من "بلاي اوف" المنطقة الغربية في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، وذلك بعدما وافق على توقيع عقد جديد يمتد لخمسة اعوام اضافية مقابل 110 ملايين دولار بحسب ما كشفت وسائل الاعلام المحلية.
&
وذكرت شبكتا "اي اس بي ان" و"سي بي اس سبورتس" بان العقد الجديد يسمح لغاسول بالرحيل عن ممفيس في العام الخامس منه.
&
وستصبح الصفقة رسمية بعد غد الخميس عندما يفتتح باب التوقيع بالنسبة للاعبين المحررين من عقودهم مع فرقهم، علما بان رابطة الدوري فتحت باب المفاوضات بين اللاعبين والفرق اعتبارا من الاربعاء الماضي.
&
ولم يطرح غاسول (30 عاما) قبل التوصل الى الاتفاق، امكانية الرحيل الى فريق اخر وترك ممفيس الذي جاء به الى الدوري الاميركي قبل سبعة اعوام وجعله من افضل لاعبي الارتكاز خصوصا الموسم المنصرم حيث سجل ما معدله 4ر17 نقطة مع 8ر7 متابعات و8ر3 تمريرات حاسمة في المباراة الواحدة.
&
وقاد غاسول ممفيس في الموسم المنصرم الى تحقيق 55 انتصارا في الموسم المنتظم مقابل 27 هزيمة والوصول الى الدور الثاني من "بلاي اوف" المنطقة الغربية قبل الخسارة امام غولدن ستايت ووريرز الذي توج لاحقا باللقب، علما بان غريزليز وصل الى نهائي المنطقة في 2013 حيث خسر امام سان انتونيو سبيرز الذي تلقى خبرا سعيدا ايضا بعدما اكد لاعبه الارجنتيني المخضرم مانو جينوبيلي بانه سيدافع عن الوانه الموسم المقبل ايضا.
&
واكد جينوبيلي، البالغ من العمر 37 عاما والذي ساهم في قيادة سان انتونيو الى الفوز بلقب الدوري اربع مرات اخرها عام 2014، بانه سيخوض موسمه الرابع عشر في الدوري الاميركي مع فريق المدرب غريغ بوبوفيتش الذي عزز صفوفه ايضا بضم ديفيد وست الذي اصبح حرا بعد انتهاء عقده مع انديانا بيسرز حيث لعب في المواسم الاربعة الاخيرة بعد ان دافع عن الوان نيو اورليانز لثمانية مواسم.
&
كما ضم سان انتونيو لاعبا مهما اخر بشخص لاعب الارتكاز لاماركوس الدريدج الذي كشف في حسابه على موقع تويتر بانه سينضم الى سبيرز بعد تسعة مواسم مع بورتلاند ترايل بلايزرز.
&
ومن جهته، عزز كليفلاند كافالييرز وصيف البطل صفوفه بلاعبه السابق مو وليامس الذي وافق على صفقة عودته الى الفريق وتجديد الشراكة مع "الملك" ليبرون جيمس الذي لعب الى جانبه من 2009 حتى 2011.
&
ويأتي انتقال وليامس الى كليفلاند بعدما قدم موسما جيدا مع مينيسوتا تمبروولفز وتشارلوت هورنتس بتسجيله ما معدله 2ر14 نقطة مع 2ر6 تمريرات حاسمة في المباراة الواحدة.