حققت الاميركية سيرينا وليامس التي احرزت اربعة القاب متتالية في البطولات الكبرى للمرة الثانية، رقما قياسيا جديدا في مسيرتها الزاخرة بالالقاب بعد تتويجها بلقب بطولة ويمبلدون الاخيرة لكرة المضرب.
&
وكشفت رابطة محترفات كرة المضرب الثلاثاء ان وليامس المصنفة اولى عالميا، اصبحت اول لاعبة تتصدر التصنيف العالمي برصيد مضاعف لاقرب مطارداتها.
&
وباتت وليامس (33 عاما) تملك 13161 نقطة مقابل 6490 للروسية ماريا شارابوفا.
&
وفضلا عن بطولاتها الاربع الكبرى في فلاشينغ ميدوز وملبورن ورولان غاروس وويمبلدون، احرزت سيرينا لقب ماسترز السيدات في سنغافورة العام الماضي كما فازت في ميامي في اذار/مارس الماضي، ما ساعدها على تعميق فارق النقاط مع اقرب مطارداتها.
&
وهزمت سيرينا شارابوفا في نصف النهائي قبل ان تتخلص من الاسبانية غاربيني موغورثا في النهائي، لتحرز لقبها السادس في ويمبلدون والحادي والعشرين في البطولات الكبرى، لتصبح على بعد بطولة واحدة من معادلة الرقم القياسي للالمانية شتيفي غراف في مسابقات فردي السيدات، وثلاث عن الرقم القياسي العام للاسترالية مارغريت كورت.
&
واللافت ان وليامس احرزت القابا في البطولات الكبرى اكثر من مجموع القاب كل اللاعبات الحاليات: خمسة القاب لشارابوفا، سبعة لشقيقتها الكبرى فينوس وليامس، اثنان للتشيكية بترا كفيتوفا والروسية سفتلانا كوزنتسوفا والبيلاروسية فيكتوريا ازارنكا وواحد للاسترالية سامانتا ستوسور والصربية انا ايفانوفيتش والايطالية فرانتشيسكا سكيافوني.
&
&