وجه المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي تشلسي الإنكليزي انتقادات لاذعة لاثنين من الأندية الكبيرة في البرتغالي وهما بورتو وسبورتينغ لشبونة، بسبب الأموال التي أنفقها الناديان في التعاقد مع اللاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية حاليا.

وكانت أسوأ الكلمات التي أطلقها مورينيو قد وجهها لنادي بورتو بسبب تعاقده مع اللاعب المخضرم إيكر كاسياس حارس مرمى ريال مدريد الإسباني.

وقال مدرب ريال مدريد السابق في تصريحات نقلتها صحيفة "أس" الإسبانية: "إنه أمر لا يصدق، في هذا الموسم سيدفع بورتو أكثر من 20 مليون يورو من أجل اللاعب إمبولا وسيحصل كاسياس وحده على راتب ضخم من النادي".

وكان بورتو قد تعاقد مع كاسياس وتكفل بمنحه راتبا سنويا يقدر&

كما تعاقد مع لاعب الوسط المدافع الفرنسي الشاب جيانيللي إمبولا 22 عاما، من نادي مارسيليا الفرنسي مقابل 20 مليون يورو (22.1 مليون دولار)، ليحطم بهذا رقما قياسيا في تاريخ نادي بورتو حيث أصبحت الصفقة الأعلى في تاريخ النادي.

وأضاف "سبيشل ان" الذي أقصى كاسياس من تشكيلة الفريق في موسمه الأخير مع النادي الملكي "البرتغال لديها الكثير من المشاكل، لذلك يجب أن لا تنفق الكثير من المال في كرة القدم".

وتابع "هذا سيسبب مشاكل كبيرة وسيؤدي إلى تضخم في السوق، لا أستطيع إلا النظر إلى مشاكل كهذه تتعلق ببلادي، إنها بلاد غارقة في المشاكل الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، البلاد في ورطة، والناس يعانون كثيرا، معظم الناس لديهم مشاكل مع معاشاتهم التقاعدية، الضرائب مرتفعة".

جدير بالذكر أن نجم كاسياس بدأ مرحلة ما قبل الافول في موسم 2012-2013 حيث بدأ صراعه مع المدرب حينذاك البرتغالي جوزيه مورينيو الذي وضعه على مقاعد الاحتياط بعد ان اتهمه ب"خلد اوروبي" يفشي للصحافة ما يدور في غرف الملابس.

&