اهدى الأهلي غريمه التقليدي الزمالك لقب بطل الدوري المصري لكرة القدم المستعصي عليه منذ 11 عام، بعدما فرط في الأمل الضيعف بالإستمرار في الاحتفاظ باللقب بسقوطه في فخ التعادل امام &سموحة 1-1 الثلاثاء على ملعب بترو سبورت في القاهرة في المباراة المؤجلة من المرحلة 31.
&
ومنح مدافع الأهلي محمد هاني التقدم لسموحة بالخطا في مرماه (50)، وادرك عبد الله السعيد التعادل في الدقيقة 83 من ركلة جزاء.
&
وعزز الاهلي الذي كان أجل تتويج الزمالك الاسبوع الماضي عندما تغلب عليه 2-صفر، موقعه في المركز الثاني بنقطة واحدة لم تكن كافية للابقاء على اماله في الدفاع عن اللقب، فرفع رصيده الى 78 نقطة بفارق 5 نقاط خلف الزمالك الذي ضمن التتويج باللقب قبل مباراته مع طلائع الجيش غدا الاربعاء.
&
وكان الاهلي مطالبا بالفوز للابقاء على اماله ولو حتى يوم غد لان الزمالك بحاجة الى نقطة واحدة من مباراتيه الاخيرتين ضد طلائع الجيش ووادي دجلة، بيد ان تعثره اليوم خول الزمالك اللقب.
&
وكانت بداية المباراة هجومية للاعبي الأهلي املا في احراز هدف مبكر، قابله تكتل دفاعي منظم من لاعبي سموحة، ولعب الفريق السكندري على مصيدة التسلل، الأمر الذي تسبب في احباط محاولات المهاجمين عماد متعب ووليد سليمان وعبد الله السعيد في الوصول الى المرمى.
&
وكثف الأهلي من محاولاته الهجومية من الجبهة اليمنى خلف ايمن اشرف، ومرر الظهير محمد هاني عرضية متقنة قابلها متعب براسية قوية ارتدت من القائم.
&
واعتمد سموحة على الهجوم المرتد وشكل خطورة على مرمى الأهلي من انطلاقة لهاني العجيزي خلف الدفاع المتقدم ومرر عرضية للعاجي هرمان كواو سددها قوية مرت بجوار القائم الأيسر لشريف اكرامي .
&
وتعددت المحاولات الهجومية للاعبي الأهلي الى انقذ حارس سموحة المهدي سليمان اخطر فرص المباراة حينما ارسل صبري رحيل عرضية متقنة من الجبهة اليسرى قابلها وليد سليمان براسية قوية ابعدها الحارس بصعوبة.
&
وزادت الشراسة الهجومية للاعبي الأهلي من بداية الشوط الثاني، واهدر متعب فرصة ذهبية حينما انفرد بالمرمى وسدد الكرة سهلة في يد الحارس سليمان، ثم اهدر تريزيغيه فرصة اخرى حينما مرت تسديدته بجوار القائم الأيسر لحارس سموحة.
&
وعلى عكس سير المباراة، سجل سموحة هدف التقدم (50) من كرة مرتدة اثر انطلاقة احمد فوزي من الجبهة اليمنى حيث مرر عرضية متقنة حاول مدافع الأهلي محمد هاني ابعادها فتابعها بالخطا في المرمى على يسار الحارس اكرامي.
&
وواصل لاعبو الأهلي اهدار الفرص السهلة خاصة راسية متعب القوية مرت بجوار القائم، وانفراد وليد سليمان، فيما انقذ اكرامي مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة كواو القوية.
&
وكثف الاهلي هجومه الى ان حصل على ركلة جزاء بسبب عرقلة المدافع ياسر ابراهيم للمهاجم عمرو جمال، فانبرى لها عبد الله السعيد وسددها قوية على يمين الحارس المهدي سليمان (83).
&
ولعب سموحة في الدقائق الأخيرة ب10 لاعبين بعد طرد المدافع ياسر ابراهيم لعرقلته مؤمن زكريا امام منطقة الجزاء، واهدر وليد سليمان فرصة لتسجيل هدف الفوز بتسديده الكرة بجوار القائم.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- الزمالك & & 83 نقطة من 36 مباراة
&
-----------------------------------
&
2- الاهلي & & & 78 من 37
&
3- انبي & & & &69 من 37
&
4- مصر المقاصة 64 من 38
&
5- وادي دجلة & 56 من 37
&
أهداف المباراة: