يلتقي فولفسبورغ بطل كأس المانيا وبايرن ميونيخ بطل الدوري في الكاس السوبر الالمانية لكرة القدم المباراة التقليدية السنوية التي تسبق انطلاق الموسم الجديد.
&
وسيكون ملعب "فولفسفاكن ارينا" الخاص بفولفسبورغ مسرحا للمباراة علما بان الفريق البافاري سقط سقوطا كبيرا 1-4 عندما حل فيه ضيفا على منافسه في كانون الثاني/يناير الماضي في الدوري المحلي.
&
وخاض فولفسبورغ موسما رائعا حيث توج بنهايته بطلا لكأس المانيا على حساب بوروسيا دورتموند وحل ثانيا في البوندسليغا ما خوله المشاركة في دوري ابطال اوروبا.
&
كما توج لاعبه البلجيكي كيفن دي بروين الملاحق من مانشستر سيتي الانكليزي، افضل لاعب في البوندسليغا الموسم الماضي بعد ان سجل 16 هدفا ونجح في 28 تمريرة حاسمة.
&
ولم يستعد فولفسبورغ جيدا لهذه المباراة لانه خسر مباراتيه في بطولة كأس استاد الامارات امام فياريال الاسباني وامام ارسنال الانكليزي، ويحوم الشك حول مشاركة اكثر من لاعب في صفوفه ابرزهم دي بروين الذي يعاني من اصابة في ظهره، في حين عاد لاعب وسطه الدفاعي البرازيلي لويز غوستافو الى الملاعب قبل ايام قليلة بعد خضوعه لعملية جراحية اواخر الموسم ابعدته عن تشكيلة منتخب بلاده التي شاركت في كوبا اميركا في تشيلي مؤخرا.
&
اما بايرن ميونيخ فعاد للتو من جولة اسيوية شهدت فوزه في مباراتين على فالنسيا الاسباني 4-1 وعلى انتر ميلان الايطالي 1-صفر، وخسارته امام غوانغجو الصيني بركلات الترجيح.
&
وبعد خسارته لجهود احد اعمدته في السنوات الاخيرة باستيان شفاينشتايغر لمصلحة مانشستر يونايتد الانكليزي، سارع الفريق البافاري الى التعاقد مع التشيلي ارتورو فيدال من يوفنتوس الايطالي في صفقة بلغت حوالي 35 مليون يورو، كما حصل على خدمات &لاعب الوسط البرازيلي دوغلاس كوستا من شاختار مقابل 30 مليون يورو.
&
واذا كان كوستا سيشارك اساسيا على الارجح، فان فيدال وصل الى ميونيخ قبل ايام قليلة وليس جاهزا لخوضها.
&
ويعاني بايرن ميونيخ من اصابات عدة في صفوفه ابرزها لجناحه الفرنسي فرانك ريبيري الغائب عن الملاعب من نيسان/ابريل الماضي، والاسباني خافي مارتينيز وقلب الدفاع هولغر بادشتوبر، في حين عاد الجناح الاخر الهولندي اريين روبن الى التمارين وربما يشارك في المباراة.
&
يذكر ان الدوري الالماني ينطلق في 14 اب/اغسطس، في حين تخوض الفرق الدور الاول من مسابقة كأس المانيا نهاية الاسبوع المقبل.