قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

حقق بوروسيا دورتموند وصيف البطل في الموسمين الماضيين فوزا صعبا على مضيفه هانوفر 3-2 السبت في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.
&
بوروسيا دورتموند وهانوفر
&
على ملعب "ايه دبليو دي" وامام 49 الف متفرج، بكر بوروسيا دورتموند الذي حقق تقدما لافتا في دور الاياب بعد ان تذيل الترتيب مراحل عديدة في الذهاب لينتقل حاليا الى المركز العاشر، في افتتاح التسجيل بواسطة نجمه الغابوني بيار ايمريك اوباميانغ الذي تلقى كرة من ماركو ريوس داخل المنطقة تابعها بيمناه في اسفل الزاوية اليمنى لمرمى الحارس رومان فايدنفيلر (19).
&
ولم يستسلم هانوفر للامر الواقع، ورفع لاعبوه من وتيرة الاداء ومارسوا ضغطا على رجال المدرب يورغن كلوب فادركوا التعادل في الشوط الاول من هجمة مرتدة وتمريرة من ليوناردو بيتنكور الى لاؤس شتيندل تابعها بيمناه في اسفل الزاوية اليسرى (31).
&
وفي الشوط الثاني، احس بوروسيا دورتموند بحراجة موقفه، واستعاد زمام المبادرة الهجومية فتقدم مجددا بواسطة الياباني شينجي كاغاوا اثر تمريرة من ريوس (57)، واوباميانغ الذي اكمل برأسه في الشباك كرة وصلته من كاغاوا (61).
&
وقلص شتيندل الفارق مجددا بعد ان استثمر تمريرة من الياباني هيروشي كيوتاكي واطلق الكرة قوية من خارج المنطقة استقرت في الشباك (82).
&
ورفع دورتموند رصيده الى 33 نقطة وصار على بعد نقطة واحدة من فريدر بريمن الذي تعادل مع مضيفه كولن 1-1 على ملعب راين اينرجي وامام 50 الف متفرج.
&
فريدر بريمن وكولن
&
وكان فيردر بريمن سباقا الى زيارةو شباك مضيفه من ركلة ركنية تابعها دافي شيلكه بيسراه في الزاوية اليسرى السفلى لمرمى تيمو هورن (27).
&
وعادل كولن العائد الى الاضواء قبل دقيقتين من النهاية عندما حصل على ركلة جزاء كان وراءها الارجنتيني سانتياغو غارسيا لخشونته ضد النروجي بارد فيينه نفذها ماتياس ليمان بنجاح (88).
&
&باير ليفركوزن وشالكه
&
وعلى ملعب فيلتنس ارينا وامام نحو 62 الف متفرج، حسم باير ليفركوزن القمة مع مضيفه شالكه الخامس 1-صفر ورفع رصيده الى 45 نقطة في المركز الثالث متقدما بفارق نقطة على بوروسيا مونشنغلادباح الذي يحل ضيفا على بايرن ميونيخ المتصدر وبطل الموسمين الماضيين في قمة المرحلة، فيما وقف رصيد الخاسر عند 39 نقطة.
&
ويدين ليفركوزن بهذا الفوز الى العربي الاصل الدولي الالماني كريم بلعربي الذي استغل كرة بينية ارسلها سيمون روفلس انهاها بيمناه من زاوية صعبة في الشباك (35).&
&
فرايبورغ واوغسبورغ
&
وعلى ملعب ماغه سولر شتاديوم وامام 23700 متفرج، رفض فرايبورغ الاستسلام في صراع البقاء والهبوط وهزم ضيفه اوغسبورغ مفاجأة الموسم باحتلاله المركز السادس بهدفين نظيفين سجلهما في وقت متأخر الفرنسي جوناتان شميد (71) ونيلز بيترسن (84).
&
وصار رصيد فرايبورغ 25 نقطة في المركز الخامس عشر منتقلا درجتين ومتقدما بفارق الاهداف على هامبورغ الذي سقط امس امام ضيفه هرتا برلين صفر-1، وبفارق نقطة واحدة على بادربورن الوافد الجديد الذي انتزع نقطة مهمة من تعادل سلبي مع ضيفه هوفنهايم.
&
&شتوتغارت واينتراخت فرانكفورت
&
وعلى ملعب غوتليب دايملر شتاديون وامام 48500 متفرج، حقق شتوتغارت صاحب المركز الاخير فوزا صريحا على ضيفه اينتراخت فرانكفورت 3-1.
&
وقاد الالماني من اصل بولندي دانيال غينتشيك فريقه الذي تخلف بهدف للسويسري هاريس سيفيروفيتش (51) الى الفوز بعد ان سجل له هدفين متتالين في غضون 3 دقائق مستفيدا من تمريرتي مارتن هارنيك (63) والروماني الكسندرو مكسيم (66).
&
وتوج الكسندرو مكسيم جوهده وتفوق زملائه ميدانيا بالهدف الثالث اثر تمريرة من الصربي فيليب كوتسيتش (80) معززا فوز اصحاب الارض.
&
وتختتم المرحلة غدا بلقاء ثان ايضا يلعب فيه ماينتس مع فولفسبورغ الثاني.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- بايرن ميونيخ & & & 64 نقطة من 25 مباراة
&
2- فولفسبورغ & & & & &53 من 25
&
3- ليفركوزن & & & & & 45 من 26
&
4- مونشنغلادباخ & & & &44 من 25
&
5- شالكه & & & & & & &39 من 26

أهداف مباراة دورتموند وهانوفر