ودع بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر عام 2014 بفوز قاتل على مضيفه ماينتس 2-1 الجمعة في افتتاح المرحلة السابعة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.
&
وبدا النادي البافاري في طريقه للاكتفاء بالتعادل الرابع له هذا الموسم بعدما ان وصلت المباراة الى دقيقتها الاخيرة والنتيجة 1-1 لكن الهولندي اريين روبن قال كلمته في الوقت القاتل واهدى فريق المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا فوزه الثامن على التوالي والرابع عشر من اصل 17 مباراة.
&
واظهر بايرن الذي لم يذق طعم الهزيمة في الدوري حتى الان، انه يتمتع بعزيمة صلبة ولا يستسلم ما سيخوله المنافسة بجدية على ثلاثية الدوري والكأس المحلية التي بلغ دورها الثالث ومسابقة دوري ابطال اوروبا التي تأهل الى دورها الثاني حيث اوقعته القرعة بمواجهة شاختار دانييتسك الاوكراني في اختبار في متناول كتيبة غوارديولا دون ادنى شك.
&
وعزز النادي البافاري صدارته للدوري وابتعد موقتا بفارق 14 نقطة عن اقرب ملاحقيه فولفسبورغ الذي سيكون اول اختبار له في 2015 وتحديدا في 30 كانون الثاني/يناير المقبل، فيما يتقدم بفارق 18 نقطة عن صاحبي المركزين الثالث والرابع بوروسيا مونشنغلادباخ وباير ليفركوزن.
&
ولم يذق رجال غوارديولا طعم الهزيمة سوى مرة واحدة هذا الموسم في جميع المسابقات وكانت هامشية في دوري ابطال اوروبا على يد مضيفه مانشستر سيتي الانكليزي (2-3) في مباراة اكملها بعشرة لاعبين وكان حينها ضامنا لتأهله وصدارة مجموعته بغض النظر عن النتيجة.
&
ولم تكن بداية النادي البافاري مثالية اذ وجد نفسه متخلفا في الدقيقة 21 حيث اهتزت شباكه للمرة الرابعة فقط هذا الموسم بخطأ من حارسه العملاق مانويل نوير الذي مرت الكرة بين ساقيه اثر تسديدة من زاوية صعبة للكولومبي ايلكين سوتو.
&
لكن رد الضيوف كان سريعا من ركلة حرة رائعة للاعب وسطه العائد من الاصابة باستيان شفاينشتايغر (24) الذي سجل هدفه الاول هذا الموسم من اصل 8 مشاركات في جميع المسابقات منذ تعافيه من الاصابة التي ابعدته عن الملاعب منذ نهائي مونديال البرازيل 2014 في تموز/يوليو الماضي، علما بان مباراته الاولى لهذا الموسم كانت ضد هوفنهايم (4-صفر) حين دخل في الدقيقة 78 في المرحلة الثانية عشرة.
&
وبقيت النتيجة على حالها حتى الدقيقة الاخيرة من اللقاء عندما توغل الاسباني خوان برنات في الجهة اليسرى ولعب كرة عرضية فشل توماس مولر في متابعتها في الشباك لكنها سقطت امام روبن الذي تابعها دون عناء، ليهدي فريقه نقطته الخامسة والاربعين لكنه لم يتمكن من معادلة او تحطيم الرقم القياسي الذي حققه الموسم الماضي في مرحلة الذهاب حين جمع 47 نقطة.

- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- بايرن ميونيخ & & &45 نقطة من 17 مباراة
&
2- فولفسبورغ & & & & 31 من 16
&
3- مونشنغلادباخ & & & 27 من 16
&
4- ليفركوزن & & & & &27 من 16
&
5- شالكه & & & & & & 26 من 16

أهداف المباراة: