قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تضمنت لائحة لاعبي منتخب الولايات المتحدة لكرة السلة لمعسكر اولمبي في لاس فيغاس نهاية الاسبوع الحالي نجمي الدوري الاميركي للمحترفين ليبرون جيمس وستيفن كوري.

وقاد كوري فريقه غولدن ستايت ووريرز الى لقب الدوري على حساب كليفلاند كافالييرز ونجمه الاول ليبرون جيمس في حزيران/يونيو الماضي.
&
وساهم الموزع كوري العام الماضي بفوز بلاده بلقب كأس العالم ليحجز بطاقة التأهل الى العاب ريو دي جانيرو الاولمبية 2016.
&
وقال جيري كولانجيلو المدير الاداري للمنتخب منذ 2005 ان اللاعبين الراغبين بخوض ريو دي جانيرو 2016 يتعين عليهم حضور التمارين الخفيفة: "سيكون معسكر هذه السنة فرصة لتعزيز الاخوة والصداقة التي بنيناها سابقا".
&
وتضمنت اللائحة التي تألفت من 34 لاعبا 8 اسماء جديدة، 11 من كأس العالم و8 افراد من الفريق الذي احرز ذهبية الالعاب الاولمبية في لندن 2012.
&
ويعود مع جيمس، افضل لاعب اربع مرات في الدوري، كارميلو انطوني نجم نيويورك نيكس وكريس بول موزع لوس انجليس كليبرز بعد تتويجهما بذهبيتي بكين 2008 ولندن 2012.
&
كما يعود نجما اوكلاهوما سيتي كيفن دورانت وراسل وستبروك، وكيفن لوف (كليفلاند) وجيمس هاردن (هيوستن روكتس) وانطوني ديفيس (نيو اورليانز بيليكانز)، فيما رجع دوايت هاورد (هيوستن روكتس) من تشكيلة 2008.
&
ومن بين المتوجين بكأس العالم الاخيرة هناك رودي غاي وديماركوس كازنز (ساكرامنتو كينغز)، اندريه دروموند (ديترويت بيستونز)، كينيث فاريد (دنفر ناغتس)، كايري ايرفينغ (كليفلاند)، مايسون بلاملي (بورتلاند ترايل بلايزرز) وكلاي تومسون (غولدن ستايت ووريرز).
&
كما تضمنت اللائحة جون وال وبرادلي بيل (واشنطن ويزاردز)، بالاضافة الى بلايك غريفين (كليبرز)، ديمار دي روزان (تورونتو رابتورز)، غوردون هايوورد (يوتا جاز)، تشاندلر بارسونز (دالاس مافريكس)، ولاماركوس اولدريدج وكاوهي ليونارد (سان انطونيو سبيرز).
&
وعاد الى التشكيلة بول جورج (انديانا بيسرز) الذي عانى من كسر في قدمه خلال معسكر المنتخب لكأس العالم ابعده عن موسم 2014-2015.
&
ومن الاسماء الجديدة، هاريسون بارنز ودريموند غرين المتوجين مع ووريرز، جيمي واكر (شيكاغو بولز)، مايك كونلي (ممفيس غريزليز)، مايكل كارتر-وليامس (ميلووكي باكس)، توبياس هاريس وفيكتور اولاديبو (اورلاندو ماجيك)، ودي اندري جوردان (كليبرز).
&
وتضمنت اللائحة ابرز 10 مسجلين في الدوري خلال الموسم الماضي، ستة من افضل 12 في ترتيب المتابعات، وسبعة من افضل 11 في التمريرات الحاسمة.
&
ويتوقع ان يعود مايك كريشيفسكي مدرب جامعة ديوك ليقود المنتخب في ثالث العاب اولمبية على التوالي.
&
وبعد تجديد برنامج التدريب الاميركي اثر برونزية العاب اثينا الاولمبية 2004، فاز المنتخب الاميركي 75 مرة من اصل 76 وجاءت خسارته الوحيدة امام اليونان في نصف نهائي كأس العالم 2006 في اليابان.