عمت أجواء الفرحة نادي ريال مدريد، بعد الفوز المثير الذي حققه فريق كرة السلة في النادي أمس على منافسه اللدود برشلونة في نهائي بطولة كأس إسبانيا، حيث تغلب الفريق الملكي على الفريق الكاتالوني بنتيجة 77-71.
&
وطغت الاثارة على المباراة النهائية التي أقيمت في جزر الكناري، حيث تقدم برشلونة في الربع الاول بفارق 3 نقاط وبنتيجة 21_18، قبل أن يتمكن ريال مدريد من التفوق في الربع الثاني بفارق نقطتين وبنتيجة 23_21.
&
وعاد ريال مدريد للتفوق مجددا في الربع الثالث حيث انهاه بفارق 8 نقاط كاملة وبنتيجة 23_15 ، لتنتهي المباراة المثيرة بفوز الفريق الابيض بنتيجة 77-71، ويحتفل لاعبوه حتى الصباح بنيلهم اللقب الغالي.
&
وحقق ريال مدريد اللقب الثاني له على التوالي في المسابقة ذاتها، واللقب الـ25 في الكأس، مقابل 23 لقباً للفريق الكتالوني.
&
وحقق الفريق الملكي الفوز على الغريم برشلونة تحت أنظار رئيس النادي فلورنتينو بيريز الذي فضل حضور المباراة على الرغم من أنه كان من المفترض حضور مباراة فريق كرة القدم أمام التشي، قبل أن يعدل عن رأيه في اللحظات الاخيرة.
&
كما شهدت المباراة ايضا حضور رئيس نادي برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو الذي حاول وفقا لصحف إسبانية التهرب من مقابلة رئيس ريال مدريد وذلك بسبب العلاقة المتوترة بين الفريقين، حيث يتهم أبناء إقليم كتالونيا رئيس النادي الملكي بالتورط في المشاكل المتعلقة بقضية البرازيلي نيمار مع القضاء والحكومة الإسبانية.
&
وأعرب فلورنتينو بيريز رئيس النادي عن سعادته بهذا التتويج على حساب برشلونة، وهنأ لاعبيه، مؤكداً أن الفوز جاء بجدارة.
&
يذكر ان ريال مديد بهذ الفوز حرم غريمه برشلونة من معادلة رقم التتويجات في هذه المسابقة &ولا يزال ريال مدريد مهيمنا ومتزعما من حيث الالقاب المحلية والقارية، حيث يمتلك الفريق الملكي في مسابقة الدوري الاسباني لكرة السلة 31 &لقبا مقابل 18لبرشلونة وب8القاب في مسابقة الدوري الأوروبي في حين يمتلك برشلونة لقبان فقط.
&