احرز ميلان الايطالي لقب كأس تحدي دبي لكرة القدم بعد فوزه على ريال مدريد الاسباني بطل اوروبا 4-2 الثلاثاء في استاد "ذا سفينز" في دبي.

وسجل الفرنسي جيريمي مينيز (24) وستيفان الشعراوي (31 و48) وجامباولو باتزيني (73) اهداف ميلان، والبرتغالي كريستيانو رونالدو (35) والفرنسي كريم بنزيمة (84 من ركلة جزاء) هدفي ريال مدريد.

وتعد المباراة التي نظمتها طيران الامارات المرتبطة بعقد رعاية مع الناديين وحضرها 40 الف متفرج تقدمهم الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم رئيس مجلس الوزراء الاماراتي، خير اعداد للطرفين قبل معاودة الدوريين الاسباني والايطالي دورانهما من جديد بعد فترة راحة بسبب عطلة عيد الميلاد.

ويخوض ريال مدريد الذي احرز لقب كأس العالم للاندية مؤخرا بفوزه في النهائي على سان لورنزو الارجنتيني 2-صفر، مباراة قمة في ضيافة فالنسيا في 4 كانون الثاني/يناير المقبل ضمن الجولة السابعة عشرة من "ليغا".

اما ميلان فيستضيف ساسوولو في 6 كانون الثاني/يناير المقبل ضمن المرحلة السابعة عشرة من الدوري الايطالي الذي يحتل فيه المركز السابع برصيد 25 نقطة.

واستحق الفريق الايطالي التتويج باللقب بعدما كان الطرف الافضل، وعرف مدرب ميلان فيليبو اينزاغي كيف يوقف خطورة ريال مدريد الذي فضل مدربه الايطالي كارلو انشيلوتي، الذي سبق ان درب اينزاغي نفسه عندما كان مدربا لميلان من 2001 حتى 2009، الابقاء على ابرز نجومه الفرنسي كريم بنزيمة والويلزي غاريث بيل والالماني طوني كروس والكولومبي خاميس رودريغيز على مقاعد الاحتياط قبل ان يدفع بهم في الشوط الثاني.

وسجل ميلان هدفا مبكرا بعد خطأ فادح من خوسيه فرنانديز "ناتشو" في ارجاع الكرة الى حارس مرماه الكوستاريكي كيلور نافاس ليخطفها مينيز الذي سدد الكرة في الشباك بطريقة فنية (24).

وسرعان ما عزز الشعراوي النتيجة بالهدف الثاني لميلان بتسديدة قوية من خارج المنطقة (31).

وقلص رونالدو الفارق بعدما خدع حارس مرمى ريال مدريد السابق وميلان حاليا دييغو لوبيز تماما (35)، الا ان الشعراوي الذي تلقى تمريرة رائعة من اندريا بولي اعاد الفارق الى سابق عهده بتسديدة في مرمى ايكر كاسياس الذي حل بديلا لنافاس (48).

وسجل ميلان الهدف الرابع عبر باتزيني (73) قبل ان يقلص ريال مدريد الفارق من خلال ركلة جزاء سددها بنزيمة بنجاح (84).

&

شاهد الأهداف&