كشفت صحيفة "ماركا" المدريدية بأن إدارة نادي اتلتيكو رفضت عروضا مالية مغرية لانتقال عدد من لاعبيه إلى أندية أوروبية عريقة في الانتقالات الصيفية الحالية.

وبحسب تقرير للصحيفة الإسبانية فإن القيمة المالية للعروض الأوروبية التي توصلت بها إدارة الروخي بلانكوس كانت ستدر على خزينته قيمة كبيرة تبلغ 200 مليون يورو ، وذلك نظير تخليه عن أربع من أبرز الركائز الأساسية في الفريق.
&
ويؤكد تقرير الصحيفة أن إدارة الروخي بلانكوس و بإيعاز من المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني رفضت العروض الأوروبية نظراً لحاجة الفريق لخدمات هؤلاء اللاعبين في الموسم الجديد أكثر من حاجتها للأموال.
&
ووفقا للصحيفة فإن الاتلتيكو رفض عرضا قيمته 35 مليون يورو تقدم به مانشستر يونايتد الإنكليزي لضم الحارس أوبلاك قبل ان يتعاقد مع الحارس الارجنتيني سيرجيو روميرو ، &كما رفضت إدارة الرئيس سيريزو عرضا قيمته المالية وصلت إلى 65 مليون يورو لانتقال نجم خط وسطه الإسباني كوكي إلى تشيلسي الإنكليزي أو بايرن ميونيخ الألماني.&
&
كما رفض مسؤولي النادي المدريدي أيضا عرضا قيمته 60 مليون يورو تقدم به باريس سان جيرمان لضم المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان المتألق في بطولة الليغا ، إلى جانب رفضها عرضاً من مانشستر سيتي الإنكليزي تبلغ قيمته 40 مليون يورو للتخلي عن مدافعه الأوروغوياني دييغو غودين .
&
ويأتي رفض الأتليتكو لهذه العروض من اجل الحفاظ على استقرار التركيبة البشرية على أمل المنافسة بقوة في الدوري الإسباني وفي دوري أبطال أوروبا &، وتحقيق نتائج مماثلة أو أفضل من تلك التي حققها الفريق في عام 2014 عندما أحرز لقب الليغا ووصافة البطولة القارية خاصة أن العروض التي وصلته تخص عناصر لها ثقلها في حسابات المدرب الأرجنتيني ويصعب تعويضها في الميركاتو الحالي مهما كانت عائدات التخلي عنهم.
&
كما أن المسؤولين عن الروخي بلانكوس يرفضون تكرار أخطاء الموسم المنصرم عندما فرطوا بعدد من نجوم الفريق ، بعد تخليه عن الحارس البلجيكي ثيبو كورتوا الذي رفض تشيلسي تمديد إعارته، بالإضافة لتخليه عن المهاجم الهداف الإسباني دييغو كوستا ولاعب الوسط البرازيلي فيليبي لويس والذين انتقلوا إلى نادي تشلسي وساهموا في تتويجه بدرع الدوري الإنكليزي الممتاز.
&
وخلال الانتقالات الصيفية الحالية رحل عن الاتلتيكو كل من متوسط الميدان التركي أردا توران تجاه برشلونة ، والمهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش نحو يوفنتوس الإيطالي ، أما أبرز انتدابته فكانت بتعاقده مع المهاجم الكولومبي جاكسون مارتينيز هداف بورتو البرتغالي ، والذي يراهن عليه الجهاز الفني بالنادي لخلافة كوستا بعد فشل المهاجم الكرواتي في المهمة.
&