قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تمثل مباراة برشلونة ضد إشبيلية الثلاثاء المقبل في كأس السوبر الأوروبي والمقامة في جورجيا حدثا هاماً وخاصاً للاعب البارسا وقائده اندريس إنييستا لكونها المباراة رقم 550 في مسيرته بألوان البلوغرانا بعدما خاض قبلها 549 مباراة في كافة الاستحقاقات الرسمية للنادي على الصعيدين المحلي والدولي محتلا بذلك المرتبة الثالثة مع ميغيلي في صفوف الفريق .

ويُعد قائد الفريق السابق كارليس بويول الذي لعب 767 مباراة رسمية &أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ النادي قبل أن يعلن اعتزاله كرة القدم في نهاية موسم 2013-2014 ، بيينما في المرتبة الثانية يأتي تشافي هيرنانديز الذي لعب 593 مباراة قبل ان يرحل عن النادي في نهاية الموسم المنصرم.
&
إنطلاقته
&
وبحسب تقرير لصحيفة "سبورت" الكتالونية فإن إنييستا لعب أول مباراة رسمية له بقميص البارسا في الـ29 من شهر تشرين الاول من شهر أكتوبر من عام 2002 ضد كلوب بروج البلجيكي برسم الجولة&الخامسة&من&دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا ، والتي فاز بها البارسا بهدف دون رد ، وحينها كان انييستا لا يزال في الـ18 من عمره.
&
عدد أهدافه
&
وعلى مدار 549 مباراة نجح انييستا في تسجيل 53 هدفاً، فيما صنع عشرات الأهداف الأخرى لزملائه المهاجمين بفضل تمريراته الساحرة التي تصل إلى اقدامهم مهما كانت المساحة ضيقة ، وذكاء المنافسين.&
&
أغلى أهدافه
&
هذا وتعتبر أغلى الأهداف التي سجلها انييستا لبرشلونة هو هدفه في مرمى تشلسي الإنكليزي في إياب الدور النصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا على ملعب ستامفورد بريدج في عام 2009 والذي بفضله تأهل البلوغرانا إلى المباراة النهائية محرزا لقب البطولة على حساب مانشستر يونايتد الإنكليزي.
&
مشاركاته&
&
ولعب إنييستا مع برشلونة 361 مباراة في بطولة الدوري الإسباني مسجلاً 33 هدفاً ومتوجاً بلقبها سبع مرات ، بينما لعب 109 مباراة في مسابقة دوري أبطال أوروبا مسجلا &10 أهداف ومحرزاً تاجها أربع مرات .
&
وفي مسابقة كأس الملك الإسباني خاض 59 مباراة، وسجل تسعة أهداف وتوج بلقبها ثلاث مرات ، كما خاض ثلاث مباريات في مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي موسم 2003-2004 دون أن يسجل أي هدف ودون احراز لقبها.&
&
كما لعب خمس مباريات في مونديال الأندية دون أن يسجل لكنه توج بلقبه مرتين ، بينما خاض 10 مباريات في كأس السوبر الإسباني مسجلاً هدفاً واحداً ومحرزا القب ست مرات ، وأخيراً توج بكأس السوبر الأوروبي مرتين بعدما لعب في المسابقة القارية مبارتين دون أن يسجل اي هدف.
&
ولو قدر لبرشلونة وتوج بالسوبر الأوروبي أمام بطل الدوري الأوروبي نادي إشبيلية فسيكون اللقب رقم 25 في مسيرة انييستا مع فريقه الكتالوني، ليعادل بذلك رقم زميله السابق تشافي هيرنانديز الذي نال هو الآخر مع برشلونة 25 لقباً، إلا أن انييستا سيكون بإمكانه تجاوز وتحطيم هذا الرقم بعد أيام قليلة في حال نجح برشلونة في تجاوز اتلتيك بلباو في السوبر الإسباني.