رفض النجم الإسباني فرانشيسكو إيسكو متوسط ميدان ريال مدريد مقارنته بمواطنه أندريس إنييستا متوسط ميدان برشلونة، مشيرا إلى أن مقارنته به مجاملة ومدعاة للفخر بالنسبة له.

وقال إيسكو الذي يقدم مستويات رائعة في الفترة الاخيرة، في مؤتمر صحفي قبل مواجهة هولندا وديا الثلاثاء بملعب: "أنا أرى أن مقارنتي مع إندريس إنييستا مجاملة بسبب كل ما قام به وحققه، ولكن كما قلت مرات عديدة إنني لا أحب المقارنات، أندريس هو أندريس وأنا إيسكو، أنا مختلف وأرغب في صناعة تاريخي مع النادي والمنتخب".

وأضاف متحدثا عن تأقلمه مع التفاهم مع إنييستا "التفاهم معه سهل للغاية، تماما كما هو الحال مع جميع اللاعبين في المنتخب".

من جانب آخر تحدث إيسكو عن مباراة المنتخب الإسباني التي فاز بها بصعوبة على المنتخب الأوكراني في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثالثة لتصفيات كأس اوروبا 2016، وقال: "الأداء في الشوط الثاني لم يكن مقنعا حيث لم يلعب الفريق بـنفس الوتيرة التي لعب بها في الشوط الاول، قدمنا الشوط الأول بشكل جيد، وكان بامكاننا تسجيل المزيد من الأهداف".

وأضاف "خلال المباراة لم نسجل الكثير من الأهداف ولكن لاحت لنا الكثير من الفرص، هذا هو الفرق الذي قد يتغير من مباراة لأخرى".

وختم إيسكو تصريحاته بالحديث عن مواجهة هولندا التي خسرت نهائي مونديال 2010 من إسبانيا في الوقت الاضافي، قبل ان تنتقم من في كأس العالم الأخيرة وتمكنت من سحق المنتخب الإسباني بخماسية، وقال: "خلال المباراة الأولى كنت لا أزال في فالنسيا وأصبت مثل كل الإسبان بالجنون بعد هدف إنييستا وخرجت للشارع لأشاهد الأجواء، كان الأمر جنونيا، وخلال المواجهة الثانية كنت في عطلة الصيف".