وافق رئيس اتحاد نيكاراغوا السابق لكرة القدم خوليو روشا المعتقل في سويسرا منذ ايار/مايو الماضي بتهم فساد على تسليمه الى بلاده بحسب ما ذكر القضاء السويسري الجمعة.

وقال فولكو غالي المتحدث باسم وزارة العدل: "خلال جلسة استماع اليوم، وافق خوليو روشا، الرئيس السابق لاتحاد نيكاراغوا لكرة القدم، والمسؤول السابق في الاتحاد الدولي فيفا، على تسليمه الى نيكاراغوا".
&
واضاف ان سفارة نيكاراغوا كانت قد تقدمت بطلب تسليم روشا، مسؤول التطوير في فيفا سابقا، الى القضاء السويسري في اب/اغسطس الجاري.
&
وكانت الولايات المتحدة طالبت ايضا بتسليم روشا، فعلق غالي على الامر: "اذا لم توافق سلطات الولايات المتحدة، سيتخذ القضاء السويسري قرارا حاسما".
&
واضاف روشا ان سلطات نيكاراغوا تشك في حصول روشا على رشاوى متعلقة بمنح شركة تسويق اميركية حقوقا تسويقية لمباريات كرة قدم.
&
ويواجه الفيفا ازمة فساد خطيرة لا سابق لها ادت الى توجيه التهمة من قبل القضاء الاميركي الى 14 مسؤوليا حاليا وسابقا منهم شركاء في شركات للتسويق الرياضي، وايضا الى اعتقال 7 منهم بطلب من القضاء الاميركي.
&
وكان النائب السابق لرئيس الاتحاد الدولي جيفري ويب من جزر كايمان قد سلم نفسه الى الولايات المتحدة ودافع عن براءته بعد مثوله امام القاضي في محكمة نيويورك الشهر الماضي بتهم الفساد وتبييض الاموال، وقد افرج عنه بعد ان دفع كفالة قدرها 10 ملايين دولار.
&
ودفعت الفضائح المتتالية بالسويسري جوزف بلاتر الى اعلان مفاجىء بوضع استقالته بتصرف اللجنة التنفيذية للفيفا بعد اربعة ايام فقط على فوزه بولاية خامسة على التوالي.
&
وحددت اللجنة التنفيذية السادس والعشرين من شباط/فبراير المقبل موعدا للجمعية العمومية غير العادية لانتخاب خلف لبلاتر، ويبدو الفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي المرشح الاوفر حظا لحصوله حتى الان على دعم اتحادات قارية مهمة منها اوروبا واسيا واميركا الجنوبية.