ضمن أجواء خريفية رائعة وفي سهل أتين المميز في محافظة ظفار اختتمت بطولة مهرجان صلالة لالتقاط الأوتاد التي ينظمها الاتحاد العماني للفروسية ضمن مشاركاته السنوية بمهرجان صلالة السياحي 2015.

&و توّج فريق خيالة مدرعات سلطان عمان بالمركز الأول محققا لقب أفضل فريق في البطولة، هذا وجاء هذا التتويج في حفل الختام الذي رعاه الشيخ سعد بن محمد بن المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية وبحضور السيد منذر بن سيف بن حمد البوسعيدي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للفروسية وعدد من كبار الشخصيات.

منافسة قوية

تضمنت البطولة في يومها الخامس مسابقتين من جولتين الأولى لالتقاط وتد بالسيف والرمح للزوجي والثانية مسابقة التتابع أو ما تعرف بالطابور الهندي لالتقاط وتد بالسيف والرمح حيث شهدت المسابقة منافسة مثيرة ورائعة بين الفرق المشاركة والتي بلغ عددها 12 فريقا للفرق و24 للزوجي وتشمل الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر بالإضافة إلى فرق وحدات الخيالة الحكومية ممثلة بالخيالة السلطانية وخيالة الحاشية السلطانية ووحدة شرطة الخيالة وخيالة مدرعات سلطان عمان. &

نتائج غير مفاجئة

النتائج جاءت متوقعة فمنذ اليوم الأول برزت القدرات التنافسية العالية التي تتميز بها بعض الفرق والفرسان، وقد توج بالمركز الأول في مسابقة الزوجي فريق خيالة مدرعات سلطان عمان (ب)،وجاء في المركز الثاني فريق الخيالة السلطانية (أ) وفي المركز الثالث فريق خيالة مدرعات سلطان عمان (أ) .&

أما في مسابقة الطابور الهندي فتوج بالمركز الأول فريق خيالة مدرعات سلطان عمان (أ) ،وجاء في المركز الثاني فريق وحدة شرطة الخيالة،أما المركز الثالث فكان من نصيب فريق الخيالة السلطانية (أ).

وتمكن فارس فريق خيالة مدرعات سلطان عمان الفارس هلال بن حسن البلوشي من انتزاع لقب أفضل فارس بالبطولة بعد أن تمكن من جمع 192.5 نقطة خلال أيام البطولة وهو من الفرسان المتميزين وله مشاركات داخلية وخارجية كثيرة وتمكن من الحصول على ميداليات ذهبية في الفردي والزوجي والفرق وهو كابتن المنتخب الوطني لالتقاط الأوتاد.

كما استطاع الفارس علي خميس البلوشي فارس فريق خيالة مدرعات سلطان عمان من تحقيق لقب أفضل فارس بالرمح في البطولة بعد أن تمكن من جمع 99.5 نقطة حيث احتسبت النقاط من خلال المسابقة وجاء التقييم بحسب الوضعية والحركة والسرعة في الركوب والأداء،كما أن الفارس علي البلوشي من الفرسان المعروفين وله نتائج متقدمة في هذه الرياضة العريقة وسبق له المشاركة مع المنتخب الوطني كفارس أساسي وحقق ميداليات متنوعة &.

وخطف الفارس هلال حسن البلوشي فارس فريق خيالة مدرعات سلطان عمان لقب أفضل فارس بالسيف في البطولة بعد أن تمكن من جمع 97 نقطة حيث احتسبت النقاط من خلال المسابقة وجاء التقييم بحسب الوضعية والحركة والسرعة في الركوب والأداء، والفارس هلال البلوشي من الفرسان المعروفين وله نتائج متقدمة في هذه الرياضة العريقة وسبق له المشاركة مع المنتخب الوطني كفارس أساسي وكابتن للمنتخب وحقق ميداليات متنوعة &.

التتويج والختام

واختتمت البطولة بتوزيع الميداليات والكؤوس على الفرسان المشاركين. &وفي تصريح "لإيلاف" أكد السيد منذر بن سيف بن حمد البوسعيدي رئيس مجلس إدراة الاتحاد العماني للفروسية على سعادته بنجاح البطولة ، كما لفت إلى توجه الإتحاد للعمل على توسيع المشاركة الخليجية، وقال: "الحمد لله بطولة مهرجان صلالة لالتقاط الأوتاد هذا العام كانت فيها إضافة جميلة وهي مشاركة ثلاث دول من مجلس التعاون هي الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ودولة قطر الشقيقة، إلى جانب وحدات الخيالة العسكرية من السلطنة.

أضاف: "نتجه لأن يكون العام القادم متميزاً في هذه البطولة وسنقدم الدعوة لدول إضافية من مجلس التعاون كالبحرين والكويت،كما سنعمل على أن يكون للبطولة طابع أكثر جاذبية وتفرداً من خلال الإضافات والتطويرات التي سنعمل على إضافتها لها حتى تصبح ذات صدى أوسع بإذن الله تعالى".

&