نشرت صحيفة "ماركا" المدريدية تقريراً سلطت فيه الضوء على انتقالات اللاعبين بين ريال مدريد الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي تزامنا مع انتقال اللاعب الكرواتي ماتيو كوفاسيتش من جوسيبي ميازا إلى سانتياغو بيرنابيو.

وبحسب التقرير فإن القيمة المالية الإجمالية للصفقات التي تمت بين الناديين بلغت 130 مليون يورو نظير انتقال تسعة لاعبين ليكون كوفاسيتش اللاعب العاشر الذي سيتقمص ألوان الفريقين .
&
والمثير في هؤلاء اللاعبين الذين انتقلوا بين الناديين، بأن غالبيتهم اعتادوا ارتداء القميص رقم 10 في صفوف أحد الفريقين .
&
ويعتبر المدافع البرازيلي والظهير الايسر روبرتو كارلوس أول لاعب انتقل بين الناديين ، حيث كان ذلك في الانتقالات الصيفية لعام 1996 بعدما لعب لموسم واحد في إيطاليا عقب قدومه من البرازيل ، ليفرط فيه رئيس&الإنتر - في ذلك الوقت - الإيطالي ماسيمو موراتي لصالح الريال مقابل 2 مليون و500 الف يورو فقط ، ليبصم على تجربة ناجحة مع الميرنغي الذي دافع عن ألوانه حتى عام 2007 ، وقاده لإحراز دوري&أبطال&أوروبا ثلاث مرات أعوام 1998 و2000 و2002 فضلا عن تتويجه بلقب الدوري الإسباني أربع مواسم منها موسمه الأول في الريال.&
&
وفي نفس الصيف وفي تجاه معاكس غادر المهاجم التشيلي الشهير إيفان زامورانو ريال مدريد ملتحقا بصفوف إنتر، ليبقي معه لغاية عام 2001 ، حيث حقق معه نتائج جيدة ابرزها التتويج بكأس الاتحاد الاوروبي عام 1998.
&
وفي عام 2000 وبعد أربعة مواسم من الإقامة في العاصمة مدريد انتقل متوسط الميدان الهولندي كلارنس سيدورف من الريال إلى النيراتزوري مقابل 20 مليون يورو .
&
هذا وشهدت الانتقالات الصيفية لعام 2002 أبرز وأغلى صفقة بين الناديين عندما انتقل المهاجم البرازيلي رونالدو من النادي الإيطالي إلى الملكي في صفقة بلغت قيمتها المالية 45 مليون يورو ، ليستمر الظاهرة مع الريال لغاية عام 2008، وهو تاريخ عودته مجدداً إلى ميلان ولكن من أجل اللعب مع نادي المدينة الاخر اي سي ميلان .
&
وفي صيف عام 2004 غادر لاعب الإرتكاز الارجنتيني إستيبان كامبياسو ريال مدريد باتجاه إنتر ميلان في صفقة انتقال حر بعد إنتهاء عقده مع الميرنغي.
&
وشهد الميركاتو الصيفي لعام 2005 أكبر حركة تسوق بين مدينتي ميلانو ومدريد حيث شهدت انتقال ثلاثة لاعبين بين الفريقين ، حيث تخلى الريال عن نجمه البرتغالي لويس فيغو الذي اختار الانتقال إلى&النيراتزوري&واصطحب معه كل من لاعب الوسط الأرجنتيني سانتياغو سولاري ومواطنه متوسط الدفاع والتر صامويل ، حيث بلغت قيمة هذه الانتقالات 20 مليون يورو فقط .
&
وفي الانتقالات الصيفية لعام 2009 جلب إنتر صانع الألعاب الهولندي ويسلي شنايدر من ريال مدريد لقاء 18 مليون يورو ، لينجح شنايدر في تعويض فشله في الريال بنجاح باهر في ميلانو ، ليقود الفريق لتحقيق&ثلاثية &تاريخية عام 2010 بإحرازه لقب الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا ودوري أبطال أوروبا.
&