لا تزال رسائل الدعم والمساندة تتهافت على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وذلك بعد الانتقادات اللاذعة التي تعرض لها نجم برشلونة الإسباني في الفترة الأخيرة عقب خسارة منتخب بلاده لقب كوبا أمريكا 2015 أمام منتخب تشيلي في المباراة النهائية بركلات الترجيح.

النجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز، وقف الى جانب مواطنه وزميله في المنتخب ليونيل ميسي ودافع عنه وذلك بعد الحملة الشرسة التي قامت بها الصحف الأرجنتينية ضد البرغوث لفشله في قيادة الأرجنتين للفوز بلقب كوبا أمريكا 2015.

ووجه النجم السابق ليوفنتوس الإيطالي وبوكا جونيورز الحالي انتقدات لاذعة إلى كل من هاجم ميسي، مؤكدا في الوقت نفسه أنه لو وضع في المكان عينه، لأوقف الجميع عند حدّه، وابتعد عن المنتخب الأرجنتيني.

وقال تيفيز في تصريحات نقلتها شبكة "ESPN": "الخسارة في نهائي كوبا أمريكا كان أمراً محزناً بالنسبة لميسي، ثم أتت الصحافة الأرجنتينية وأكملت عليه، وكأنه هو السبب في ذلك، من دون شك لو كنت مكانه لتمنيت لهم الذهاب إلى الجحيم، ولن أعود للمنتخب مرة أخرى".&

وأضاف "الجماهير لا تعرف مدى عشق لاعبي المنتخب الأرجنتيني لقميص المنتخب، لا أحد يستطيع تخيل مدى الحزن الذي شعرنا به بعدما خسرنا اللقب".

وتابع تيفيز "يمكنك انتقاد اللاعب الذي لم يلعب بشكل جيد أو الذي لا يصلح للمباراة ولكن لا يمكن لأحد التشكيك في أدائه أو قول أشياء فظيعة خارج كرة القدم بحق اللاعب كما فعلوا".

ولم يستطع ميسي في سن الثامنة والعشرين قيادة الارجنتين الى اي لقب كبير رغم خوض 3 نهائيات في كوبا اميركا (2007 و2015) وفي كأس العالم (2014)، في المقابل يواصل حصد الألقاب مع فريقه برشلونة.

من جانب آخر كشف تيفيز عن أنه يتطلع لرئاسة نادي بوكا جونيورز بعد اعتزاله كرة القدم، وقال: "هدفي الذي أسعى إليه بعد اعتزالي كرة القدم، هو أن أصبح رئيساً لنادي بوكا جونيورز، وهذه فكرة تعجبني، ولكن عليّ أن أتحضر لها جيداً، فلا يمكن أن أتولى هذا المنصب، فقط لأنني محبوبٌ من الناس".

&