تأهلت التشيكيتان لوسي سافاروفا وكارولينا بليسكوفا المصنفتان رابعة وخامسة على التوالي الى الدور الثاني من دورة نيوهايفن الاميركية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 754 الف دولار.
&
وفازت سافاروفا على الروسية داريا غافريلوفا 6-3 و6-4 لتلتقي الرومانية ايرينا بيغو، وبليسكوفا على السلوفينية بولونا هيرتسوغ 2-6 و7-6 (7-5) و6-2 لتلتقي الاوكرانية اولغا سافتشوك الفائزة على البيلاروسية اولغا غوفورتسوفا 4-6 و6-3 و4-صفر ثم بالانسحاب.
&
وخرجت السويسرية تيميا باتشينسكي والايطالية سارة ايراني المصنفتان سادسة وثامنة على التوالي بعد خسارة الاولى امام الفرنسية كارولين غارسيا 3-6 و1-6 والثانية امام الفرنسية الاخرى كريستينا ملادينوفيتش 2-6 و6-4 و4-6.
&
وتأهلت البولندية انييسكا رادفانسكا المصنفة سابعة الى الدور الثاني بفوزها على الاميركية كوكو فانديفيغه 6-صفر و6-2.
&
كما تأهلت السلوفاكية ماغدالينا ريباريكوفا على حساب الايطالية فلافيا بينيتا 6-7 (2-7) و6-3 و6-1، والايطالية روبرتا فينتشي على الكندية اوجيني بوشار 6-1 و6-صفر، والفرنسية اليزيه كورنيه على الكازاخستاينة يوليا بوتينتسيفا 2-6 و6-صفر و6-2، والاميركية ماديسون كيز على الاوكرانية ايلينا سفيتولينا 7-6 (7-4) و4-2 ثم بالانسحاب.
&
وكانت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة اولى اعلنت انسحابها من الدورة بسبب الاصابة.
&
وبلغت هاليب نهائي دوراتي تورونتو وسينسيناتي وخسرت على التوالي امام السويسرية بليندا بنسيتش بالانسحاب، والاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى في العالم.
&
وتعاني هاليب التي تقدمت الى المركز الثاني في التصنيف العالمي امس الاثنين، بآلام في قدمها اليسرى تشكل لها قلقا منذ بداية هذا الموسم.
&
وستكون دورة نيوهايفن المحطة الاخيرة الاستعدادية قبل انطلاق بطولة الولايات المتحدة على ملاعب فلاشينغ ميدوز في 31 آب/اغسطس الحالي، وهي آخر البطولات الاربع الكبرى.&
&
وكانت التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة ثانية والمعفية من خوض الدور الاول، توجت بلقب العام الماضي اثر فوزها على السلوفاكية ماغدالينا ريباريكوفا.
&
وتبدأ كفيتوفا حملة الدفاع عن اللقب بمواجهة الاميركية ماديسون كيز.