واصل السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا مشواره نحو الفوز بلقب بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية، آخر البطولات الاربع الكبرى لكرة المضرب، للمرة الاولى منذ 2008 والسادسة في مسيرته الاسطورية بعدما بلغ الدور ربع النهائي بفوزه على الاميركي جون ايسنر الثالث عشر 7-6 (7-صفر) و7-6 (8-6) و7-5.
&
واحتاج فيدرر، الباحث عن لقبه الكبير الاول منذ 2012 حين توج بطلا لويمبلدون والثامن عشر في مسيرته الاسطورية، الى ساعتين و39 دقيقة لكي يتخلص من عقبة ايسنر ويحقق فوزه الخامس على عملاق الارسالات الساحقة من اصل ست مواجهات بينهما، محافظا على سجله المميز ضد الاميركيين في هذه البطولة حيث لم يخسر اي مواجهة مع منافس من بلاد "العم سام" منذ الدور الرابع لنسخة 2001 حين سقط امام اندري اغاسي.
&
ولم تكن المباراة سهلة على فيدرر، الفائز بلقب هذه البطولة في خمسة اعوام متتالية بين 2004 و2008 ووصل الى النهائي عام 2009 ونصف النهائي العام الماضي، لكنه تمكن بخبرته من تجاوز عقبة ايسنر ليواجه في ربع النهائي الفرنسي ريشار غاسكيه الثاني عشر الذي اطاح بالتشيكي توماس بيرديتش السادس بالفوز عليه 2-6 و6-3 و6-4 و6-1.
&
وهذه المرة الثانية التي يصل فيها غاسكيه الى الدور ربع النهائي من البطولة الاميركية بعد عام 2013 حين انتهى مشواره في نصف النهائي، كما انها المرة الرابعة التي يصل فيها الى هذه المرحلة في البطولات الكبرى (وصل الى نصف نهائي ويمبلدون عامي 2007 و2015).
&
وسيكون من الصعب على غاسكيه ان يصل مجددا الى دور الاربعة في مواجهة فيدرر الذي خسر مرتين فقط من اصل مواجهاته الـ16 السابقة مع منافسه السويسري الذي خرج فائزا من المواجهة الوحيدة التي جمعتهما هذا الموسم وكانت في الدور ربع النهائي لدورة دبي.
&
ومن جهته، فشل بيرديتش في الوصول الى ربع نهائي فلاشينغ ميدوز للمرة الثانية على التوالي والثالثة في مسيرته (وصل الى نصف النهائي عام 2012)، وسيكون عليه الانتظار حتى العام المقبل لمحاولة تكرار انجاز 2010 حين وصل الى النهائي الاول والاخير له في بطولات الغراند سلام وكان في ويمبلدون حين خسر امام الاسباني رافايل نادال الذي سبقه وودع فلاشينغ ميدوز من الدور الثالث على يد الايطالي فابيو فونييني.
&
ولم تكن حال البريطاني اندي موراي الثالث وبطل 2012 افضل من بيرديتش ونادال اذ انتهى مشواره عند الدور الرابع بخسارته امام الجنوب افريقي كيفن اندرسون الخامس عشر 6-7 (5-7) و3-6 و7-6 (7-2) و6-7 (صفر-7).
&
وهذه المرة الاولى التي يفشل فيها موراي من الوصول على اقله الى الدور ربع النهائي لفلاشينغ ميدوز منذ 2010 حين خرج من الدور الثالث قبل ينجح بعدها في الوصول اقله الى ربع النهائي في مشاركاتها الـ18 التالية في بطولات الغراند سلام.
&
اما بالنسبة لكيفن اندرسون الذي احتاج الى 4 ساعات و18 دقيقة لكي يحقق فوزه الثاني على موراي من اصل 7 مواجهات بينهما، فهو يصل الى الدور ربع النهائي للمرة الاولى على الاطلاق في بطولات الغراند سلام وهو ضرب موعدا في مواجهته المقبلة مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا الخامس الذي سبقه الى ربع النهائي على حساب الاميركي دونالد يونغ.
&
ويأمل اندرسون ان يجدد تفوقه على بطل استراليا المفتوحة لعام 2014 ورولان غاروس الفرنسية لهذا العام اذ سبق ان تغلب عليه هذا العام في الدور ثمن النهائي لدورة كوينز، كما انه يتفوق على السويسري في المواجهات المباشرة باربعة انتصارات مقابل ثلاث هزائم.
&
ولدى السيدات، تأهلت التشيكية بترا كيفتوفا المصنفة خامسة الى الدور ربع النهائي للمرة الاولى في مسيرتها وذلك بفوزها على البريطانية جوهانا كونتا 7-5 و6-3.
&
ونجحت كفيتوفا في فك عقدتها مع فلاشينغ ميدوز التي ودعتها في العامين السابقين من الدور الثالث، بعدما سبق لها ان بلغت على اقله الدور ربع النهائي في البطولات الكبرى الثلاث الاخرى وتوجت بطلة لويمبلدون عامي 2011 و2014.
&
&وضربت كفيتوفا موعدا في ربع النهائي مع الايطالية فلافيا بينيتا السادسة والعشرين والتي تغلبت بدورها على الاسترالية سامانتا ستوسور الثانية والعشرين 6-4 و6-4.
&
وهذه المرة الرابعة على التوالي التي تصل فيها بينيتا الى الدور ربع النهائي في هذه البطولة منذ 2011 (غابت عن نسخة 2012) والسادسة في مسيرتها الاحترافية، فيما وصلت الى هذا الدور مرة واحدة في البطولات الكبرى الثلاث الاخرى وكانت عام 2014 في استراليا المفتوحة.
&
وتبقى افضل نتيجة لبينيتا وصولها الى نصف النهائي عام 2013 حين انتهى مشوارها على يد البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا التي قد تواجهها في هذا الدور مجددا في حال فوز الاخيرة على الرومانية سيمونا هاليب المصنفة ثانية والايطالية على كفيتوفا التي سبق ان تواجهت معها في ست مناسبات وفازت كل منهما بثلاث مباريات لكن اخر هذه المواجهات يعود الى الدور ثمن النهائي من مسابقة كرة المضرب في اولمبياد لندن 2012 (فازت كفيتوفا 6-3 و6-صفر).