رد المدرب الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لبايرن مينويخ الألماني على تصريحات وزير الداخلية الإسباني، خورخي فرنانديز دياز، الذي وجه انتقادات لاذعة لمدرب برشلونة السابق لانضمامه لمرشحي حزب (معا من أجل نعم) الداعي لاستقلال إقليم كتالونيا، واتهمه باللعب لمنتخب إسبانيا من أجل المال فقط.

ونفى مدرب بايرن ميونخ أنه دافع عن قميص المنتخب الإسباني في يوم من الأيام من أجل الحصول على مقابل مادي، مؤكدا في الوقت نفسه أنه دائما ما يدفع الضرائب المقررة عليه.

وقال غوارديولا &في تصريحات لوكالة الانباء الاسبانية: "اعتقد أن الوزير مخطيء بعض الشيء، فأنا دفعت كل الضرائب المقررة علي منذ أول يوم وحتى آخر يوم، وهذا يعني أنني لا ألعب من أجل المال".

وأضاف "في الوقت الذي كنت أشارك فيه بمباريات للمنتخب الإسباني، لم تكن كتالونيا قادرة على المنافسة، ولهذا كنت ألعب مع إسبانيا وأنا مستمتع".

وتابع: "بذلت أفضل مجهود لدي، كنت سعيد بهذا، لعبت بأفضل شكل أستطيع أن أقدمه، قدمت كل ما لدي، مشيرا إلى أنه لو كانت هناك دولة كتالونية للعب مع "كتالونيا".

وختم غوارديولا تصريحاته بالحديث عن استقلال إقليم كاتالونيا وقال: "الاستقلال أصبح هتافا ديمقراطيا ينادي به الجميع في كتالونيا ويتظاهرون من أجله".

&