اقال الاتحاد الكرواتي لكرة القدم الاربعاء مدرب المنتخب نيكو كوفاش من منصبه بسبب النتائج المتواضعة في التصفيات المؤهلة لكأس اوروبا لكرة القدم 2016.
&
وتعادلت كرواتيا مع اذربيجان سلبا الخميس الماضي في الجولة السابعة من منافسات المجموعة الثامنة حيث تحتل المركز الثالث برصيد 15 نقطة وراء ايطاليا والنروج، ثم خسرت امام النروج صفر-2 في الجولة الثامنة الاحد الماضي.
&
والقى كوفاتش باللوم على لاعبيه بعد خسارة النروج قائلا انها "لم يتفانوا بما فيه الكفاية". ورفض اللاعبون هذا الانتقاد خصوصا صانع العاب ريال مدريد الاسباني لوكا مودريتش المستبدل في مباراة اذربيجان والقائد داريو سرنا.
&
وحاول كوفاتش لاحقا التخفيف من الفورة معتبرا انه يتحمل مسؤولية النتيجة.
&
ويتأهل الاول والثاني من المجموعات التسع الى النهائيات، فضلا عن افضل منتخب يحتل المركز الثالث فيها، وتخوض المنتخبات الثمانية الاخرى التي تحل ثالثة الملحق.
&
واوضح الاتحاد الكرواتي ان بديل كوفاتش سيعلن في الحادي والعشرين من ايلول/سبتمبر الجاري. ورشحت الصحف المحلية مدرب لوكوموتيفا زغرب انتي تشاتشيتش لخلافة كوفاتش.
&
وكان كوفاتش تولى المهمة خلفا لايغور ستيماتش في تشرين الاول/اكتوبر 2013.
&
وتمتلك كرواتيا 15 نقطة من 8 مباريات مقابل 18 لايطاليا المتصدرة و16 للنروج الثانية.
&
وحسم الاتحاد الاوروبي نقطة من رصيد كرواتيا "بسبب التصرفات العنصرية" في مباراتها مع ضيفتها ايطاليا 1-1 &في حزيران/يونيو الماضي، حيث تم رسم شعار الصليب المعكوف الذي يمثل النازية على أرضية الملعب، لكن النقطة بقيت في رصيدها موقتا بانتظار البت في الاستئناف الذي تقدم به الاتحاد الكراوتي للعبة.
&
&