كان الخطاب العاطفي الذي ألقاه قائد المنتخب الإنكليزي واين روني ممزوجاً بكلمات الشكر والتقدير لزملائه في الفريق ، بعد مساعدتهم له بتحطيم الرقم القياسي لعدد الأهداف الدولية مع فوز بلاده 2- صفر على سويسرا الثلاثاء الماضي ضمن تصفيات كأس أمام أوروبا 2016.

وكان مهاجم انكلترا قد حطم الرقم القياسي في عدد الأهداف الدولية المسجلة ضمن صفوف المنتخب الإنكليزي ، والذي كان بحوزة الاسطورة بوبي تشارلتون ، حيث نجح في تحطيم هذا الرقم وتجاوزه بعدما سجل هدفاً في مرمى سويسرا عن طريق ركلة جزاء ، خلال مجريات الشوط الثاني من المباراة، وبالتالي قد وصل الرصيد التهديفي لقائد مانشستر يونايتد إلى 50 هدفاً في 107 مباراة دولية لبلاده.
&
ولم يتمالك روني نفسه بهذه المناسبة ، حيث قام بإلقاء خطاب عاطفي مؤثر في غرفة تغيير الملابس في استاد ويمبلي، وبعد نهاية المباراة مباشرة ، قدم من خلاله الشكر لكل من ساهم وقدم له المساعدة في تحقيق هذا الانجاز التاريخي.
&
وقال روني بعد أن تسلم قميصاً خاصاً برقم "50" من المدير الفني لانكلترا روي هودجسون "أود أن أشكر كل واحد منهم، من المديرين الفنيين واللاعبين والموظفين، الذين عملت معهم لفترة طويلة".
&
وأضاف "هذه هي لحظة رائعة وعظيمة لي ولعائلتي وحياتي المهنية. آمل للفريق ولنفسي بأن تكون هناك إنجازات أخرى مقبلة في الطريق للمنتخب ، فيمكننا أن نكون فريقاً ناجحاً".
&
وتحدث روني أيضاً عن اللاعبين الشباب الذين تواجدوا في تشكيلة روي هودجسون، في الوقت الذي ألمح اللاعب البالغ الـ29 عاماً إلى أنه سيفتخر بهؤلاء الناشئئين معرباً عن أمله في أن يكون لهم مكاناً في منتخب انكلترا المشارك في يورو 2016 بعد فوزهم 6- صفر على سان مارينو السبت الماضي.
&
وقال "أنا مفعم بالأمل بأن هناك الكثير من اللاعبين الشباب في منتخب البلاد مثل هاري كين وروس باركلي ورحيم سترلينغ الذين سيقتربون من رقمي القياسي في تسجيل الأهداف، أو حتى تحطيمه في المستقبل ، أعبر مجدداً عن شكري للجميع، لأن هذا الانجاز يعني العالم بالنسبة ليَّ. شكراً جزيلاً لكم".
&
شاهد الفيديو :&