حاول المدرب الهولندي لويس فان غال الجمعة نفي صحة الشائعات التي تحدثت عن نوع من تمرد في غرفة ملابس فريقه مانشستر يونايتد الانكليزي، وذلك رغم اعترافه بان واين روني ومايكل كاريك تحدثا معه نيابة عن زملائهما للتعبير عن امتعاض في اجواء الفريق.
&
وتحدثت بعض التقارير خلال الاسبوع الحالي عن ان القائد روني ولاعب الوسط المخضرم كاريك عقدا اجتماع ازمة مع المدرب الهولندي المتشدد في الناحية الانضباطية، وذلك للحديث عن اسلوبه في ادارة الفريق وخياراته التكتيكية.
&
وعوضا عن الافتخار بتمكنه من تمديد عقد الحارس الاسباني دافيد دي خيا الذي كان يتوجه للانضمام الى مواطنه ريال مدريد قبل فشل الصفقة في الثواني الاخيرة نتيجة التأخر في التقدم بالوثائق المطلوبة الى رابطة الدوري الاسباني قبل اقفال باب الانتقالات الصيفية، وجد فان غال نفسه امام وابل من الاسئلة حول صحة ما ذكر في وسائل الاعلام بشأن تمرد في غرفة ملابس "الشياطين الحمر".
&
"جاء الي روني وكاريك وقالا لي بان هناك احباطا في غرفة الملابس - قالا لي هذا الامر لانهما ارادا مساعدتي"، هذا ما قاله فان غال في مؤتمر صحافي الجمعة، مضيفا: "انا لا اتواصل مع قائدي فريقي وحسب بل انهما يحاولان تحذيري ايضا. ذهبت بعدها الى غرفة ملابس فريقي وتحدثت مع اللاعبين. تحدثنا عن العديد من النواحي، واي منها لم يكتب عنه".
&
وواصل "اعتقد انه تربطني علاقة رائعة مع لاعبي فريقي. ربما عليكم الاخذ بعين الاعتبار عدد اللاعبين الذين يأتون الى المدرب للتحدث عن امر ما. في مسيرتي كمدرب، لم يكن هناك هذا العدد من اللاعبين الذين يأتون الي لقول شيء ما عن اجواء غرفة الملابس او الطريقة التي نتمرن بها او شيء من هذا القبيل".
&
وواصل "لكنه امر ايجابي للغاية، ان يأتوا اليك وان يثقوا بك".
&
لكن هذه الايجابية في حديث فان غال لا تنفي الفترة الصعبة التي يمر بها يونايتد في بداية الموسم الحالي حيث تسلط الاضواء على التعديلات الكثيرة التي اجراها خلال فترة الانتقالات الصيفية ما اثر على تجانس الفريق.
&
ورأى فان غال ان رحيل عدد من اللاعبين المخضرمين في الفريق منذ وصول المدرب الهولندي الى "اولدترافورد" بعد نهائيات مونديال البرازيل 2014، ساهم في جو الاحباط الذي يشعر به اللاعبون حاليا، مضيفا: "لقد قرأت بعض الامور التي لم نتحدث عنها (مع اللاعبين). الامر مشابه للعام الماضي لكن نتائج الفلسفة التي انتهجها تقضي بالتخلي عن بعض اللاعبين".
&
واردف قائلا: "غرفة الملابس تغيرت باكملها. هل بامكانك ان تتخيل ما تشعر به عندما يضطر صديقك الى الرحيل؟ كيف ستكون مشاعرك حينها؟ لكن المشجعون يشعرون بالرضى واللاعبون ايضا. بعض من اللاعبين يأتي الي للاعتذار بشأن ما قيل في الصحف".
&
وتابع مدرب اياكس وبرشلونة الاسباني وبايرن ميونيخ الالماني سابقا: "انا اقول دائما ما اشعر به وبصراحة، وكل ما بامكاني قوله الان انه تربطني علاقة جيدة جدا بلاعبي فريقي".
&
وتطرق فان غال الى مسألة تمديد عقد دي خيا لاربعة اعوام بعد ان كان قاب قوسين او ادنى من الرحيل الى ريال مدريد، قائلا: "ما حصل يشكل تأكيدا لما اقوله دائما بان الانتقالات عملية جارية (اي لا تحسم الا عند التوقيع الرسمي). كنت متأملا حتى النهاية (ببقاء دي خيا). انا سعيد لان دي خيا سيبقى لاني اعتبره من افضل الحراس في العالم".
&
كما تناول فان غال مسألة التعاقد مع المهاجم الفرنسي الشاب انتوني مارسيال مقابل مبلغ كبير جدا، مشيرا الى ان ضم لاعب موناكو جاء بابعاد مستقبلية، مضيفا: "انه افضل لاعب في سنه، ونحتاج الى مهاجم في المستقبل. بامكاننا ان ننتظر لعام اخر لكن حينها سيكون اغلى بعشرة ملايين جنيه استرليني. الان، سيكون بامكاننا اعداده وفي الوقت المناسب سيدخل في اللعبة".
&
يذكر ان يونايتد فاز بمباراتيه الاوليين في الدوري هذا الموسم على توتنهام (1-صفر) واستون فيلاا (1-صفر ايضا) لكنه تعادل بعدها مع نيوكاسل صفر-صفر ثم خسر امام سوانسي سيتي (1-2)، وهو مدعو لاختبار جديته بالمنافسة على اللقب عندما يستضيف ليفربول غدا السبت قبل ان يحل الثلاثاء ضيفا على ايندهوفن الهولندي في مستهل مشواره في دور المجموعات من مسابقة دوري ابطال اوروبا التي بلغها عبر الدور الفاصل حيث فاز على كلوب بروج البلجيكي بنتيجة اجمالية 7-1.