فك هداف الليغا الموسم الماضي الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو صيامه التهديفي في المرحلتين الاوليين من الدوري الاسباني بخماسية قاد بها فريقه ريال مدريد الى فوز كبير على مضيفه اسبانيول 6-صفر السبت في المرحلة الثالثة.

ورفع رونالدو رصيده الى 230 هدفا محطما الرقم القياسي في عدد الاهداف للنادي الملكي في الليغا والذي كان بحوزة اسطورة النادي راؤول غونزاليس.

وبهذه الخماسية تجاوز رونالدو حاجز الـ 500 هدف في مسيرته الكروية سواء مع المنتخب البرتغالي أو مع الأندية التي دافع عن ألوانها.

وذكرت صحيفة "أس" الإسبانية أن هدف رونالدو الثالث في مرمى إسبانيول، كان الهدف رقم 500 في مسيرة النجم البرتغالي مع الأندية التي لعب لها ومع المنتخب البرتغالي في المباريات الرسمية.

وسجل رونالدو 318 هدفا في 303 مباراة مع الفريق الملكي في جميع المسابقات، وبات الهداف التاريخي لريال مدريد في الدوري الاسباني برصيد 230 هدفا في 203 مباراة.

وخلال الـ 14عاما التي أمضاها في الملاعب، سجل النجم البرتغالي 502 هدفا في 762 مباراة رسمية، بمتوسط تهديفي بلغ 0.66 هدف في المباراة الواحدة، حيث سجل للنادي الملكي 318 هدفا، و118 هدفا بقميص مانشستر يونايتد الإنكليزي.

وسجل رونالدو 441 هدفا مع الاندية التي لعب إليها وهي (سبورتينغ لشبونة ومانشستر يونايتد وريال دريد)، في حين قد سجل 61 هدفا مع جميع الفئات في المنتخب البرتغالي، منها 55 هدفا مع المنتخب الأول.

&