فرض المهاجم الدولي الألماني توماس مولر نفسه كأحد أفضل اللاعبين في بلاده في المواسم الخمسة الأخيرة سواء مع ناديه بايرن ميونيخ أو مع منتخب المانشافت.

وكان مولر قد دشن ظهوره خلال الموسم الحالي بتألق لافت له في الدوري مع ناديه البافاري، بعدما قاده لإعتلاء صدارة الترتيب العام للبندسليغا بتحقيقه العلامة الكاملة بأربعة انتصارات في أربع جولات بينما يتصدر هو ترتيب هدافي المسابقة بستة أهداف، كما تألق المهاجم طويل القامة مع منتخب المانشافت في تصفيات أمم اوروبا 2016 ، حيث ساهم كثيراً في استعادته توهجه وتحقيقه انتصارين هامين ضد بولندا وأسكتلندا ساهمت بشدة في تصدره لترتيب مجموعته القارية، حتى أصبح على بعد خطوة فقط من العبور إلى فرنسا.
&
ودفع هذا التألق صحيفة "تي زاد" الألمانية إلى مقارنة توماس مولر بمواطنه الأسطورة السابق لبايرن والمانشافت غيرد مولر نجم الكرة الألمانية في السبعينات من القرن المنصرم.
&
ورشحت الصحيفة الألمانية توماس ليكون خير خليفة لغيرد في قادم السنوات بالنظر إلى القدرات الفنية العالية التي أظهرها في ظرف زمني قياسي، بعدما بصم على مواسم جيدة منذ بروزه في عام 2010 ، إضافة إلى أن مستواه وأداءه في منحنى تصاعدي صاروخي للأعلى.
&
وبعدما أدى دوراً محورياً في الإنجازات التي حققها المنتخب الألماني في البطولات القارية والعالمية التي شارك فيها بحضور مولر، وخاصة تتويجه بمونديال البرازيل 2014 ، بالإضافة إلى البطولات التي حققها ناديه&خاصة بإحرازه الثلاثية عام 2013 ، رشحته الصحيفة ليلعب دوراً مماثلاً في المرحلة المقبلة مع المانشافت حيث يترقب أن يكون على رأس المرشحين للظفر بلقب يورو 2016 ، ومع العملاق البافاري في إستعادة لقب دوري أبطال أوروبا.
&
وتكشف الأرقام المذهلة التي قدمتها الصحيفة المردود الكبير الذي يقدمه مولر مع المنتخب تحت قيادة المدرب يواكيم لوف الذي يعتمد عليه بشكل رئيسي في حساباته التكتيكية بعدما ساهم في تسجيل 16 هدفاً خلال&17&مباراة مع المانشافت فضلاً عن تسجيله أهدافاً أخرى ، إذ سجل ثمانية أهداف في تصفيات أمم أوروبا 2016 جعلت منه أفضل هداف للمنتخب، وتؤكد هذه الحصيلة وزنه في تشكيلة لوف.
&
وأجرت الصحيفة الألمانية تقريراً قارنت فيه بين الأرقام التي حققها الثنائي خلال مسيرتيهما الكروية سواء على صعيد النادي أو المنتخب، حيث كشفت الإحصائيات السرعة الصاروخية التي يركض بها توماس لمعادلة أرقام غيرد خاصة التهديفية منها.
&
ففي بطولة الدوري الألماني ، لعب توماس حتى الآن 201 مباراة ، مسجلاً 80 هدفاً، خلال موسمه السابع بألوان البافاري ، بينما دافع غيرد عن ألوان بايرن ميونيخ 15 موسماً لعب خلالها 453 مباراة مسجلاً 398 هدفاً وهو رقم قياسي جعل منه أفضل هداف في تاريخ البندسليغا.
&
أما مع المنتخب الالماني فيبدو أن توماس يتجه لإنهاء مشواره الدولي بأرقام &وإنجازات أفضل من تلك التي حققها غيرد، حيث لعب توماس لغاية المواجهة الأخيرة ضد اسكتلندا في تصفيات أمم أوروبا 65&مباراة&دولية&مسجلا 30 هدفاً، بينما لعب جيرد مع المانشافت 62 مباراة مسجلا 68 هدفاً، مع وجود أفضلية لتوماس الذي بلغ هذه الأرقام وهو في سن الـ25 عاماً ، أما في هذه السن لم يلعب غيرد مع المنتخب سوى 42 مباراة فقط.
&
وعلى صعيد الألقاب أحرز جيرد كأس العالم عام 1974، كما نال كأس أمم أوروبا في عام 1972 ، وبالمقابل توج توماس بكأس العالم في نسختها الأخيرة عام 2014 غير أن سجله لا يزال يفتقد لكأس أمم أوروبا بعدما اكتفى في البطولة القارية عام 2012 بالوصول للمربع الذهبي فقط .
&