رفضت جماهير فريق ليخ بوزنان البولندي مساندة فريقها في مباراته ضد بيلينيسيس البرتغالي لحساب الجولة الأولى من &دوري المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم ، وذلك تعبيراً منها عن غضبها ورفضها &لدعم اللاجئين السوريين بعد تخصيص إدارة النادي يورو واحد، بطلب من الإتحاد الأوروبي للعبة، من سعر كل تذكرة لمساعدة اللاجئين.

وقاطعت الجماهير البولندية المباراة، التي جرت يوم الخميس الماضي، حيثُ لم يدخل إلى مدرجات ملعب "إينيا" إلا أقل من 3000 مشجع، رغم أن سعة الملعب تصل إلى 43,269 ألف متفرج ، وتم رفع لافتة كبيرة ة خارج الملعب كُتب عليها "أوقفوا الأسلمة"، في إشارة إلى منع اللاجئين السوريين والإسلام من دخول الأراضي البولندية، الأمر الذي أثار ضجة كبيرة في بولندا وأوروبا بشكل عام.
&
وكان أحد مسؤولي رابطة "الألتراس" لمشجعي النادي البولندي، بدأ الحملة قبل أيام من المباراة لمقاطعة الجمهور لها ، حيثُ رفع علم كبير في المدرجات أيضاً كُتب عليه "الأمر واضح وسهل: لا نريد لاجئين في بولندا".
&
وجاءت حملة خصم يورو واحد عن كل &تذكرة من تذاكر مباريات دوري المجموعات لمسابقتي دوري &أبطال أوروبا &والدوري الأوروبي لكرة القدم للموسم الحالي، بمبادرة من نادي بورتو البرتغالي والتي وجدت صدى وترحيب واسع لدى معظم الأندية المشاركة في البطولة القارية.
&
وبالإضافة لهذه الحملة فإنّ عدداً كبيراً من الأندية واللاعبين في أوروبا أعلنوا دعمهم ومساندتهم للاجئين، على غرار بايرن ميوينخ الألماني وبرشلونة الإسباني ومواطنه ريال مدريد ، هذا الأخير الذي قرر التبرع بمبلغ 1 مليون يورو.
&
وتعرف أوروبا في الأسابيع القليلة الماضية تدفق عدد كبير من اللاجئين، أغلبهم من السوريين الفارين من جحيم الحرب السائدة في بلادهم.