&قطع رئيس نادي برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو كافة الطرق أمام محاولات الزج بالنادي الكتالوني في مسألة انفصال الإقليم عن إسبانيا مؤكداً أن رغبته تتمثل في بقاء قلعة كامب نو بعيدة عن الصراعات السياسية.

وقال بارتوميو في لقناة " كانال بلوس " الإسبانية إن النادي الكتالوني محايد فيما يتعلق بالحملة الانتخابية لاستقلال الإقليم مشيراً إلى أن مجلس إدارة برشلونة لا يريد الانشغال بأمور السياسة.
&
وأضاف أنه في حال استقل إقليم كتالونيا فإن برشلونة لن يستطيع اللعب في الدوري الإسباني رافضاً التعليق على تهديدات وزير الرياضة الإسباني ميغيل كاردينا ورئيس رابطة الدوري خافيير تيباس التي أكدت حرمان البلوغرانا من اللعب في الليغا حال الانفصال رسمياً.
&
ولفت إلى أن هناك عدة أطراف معنية بالانتخابات من أجل القتال على الأصوات لكنه عاد وشدد من جديد على أن النادي الكتالوني سوف يكون محايداً.
&
ويفسر مراقبون تصريحات بارتوميو إلى أن الأخير يدرك أن تسليط عقوبة حرمان برشلونة من التواجد في الدوري الإسباني ودوري الأبطال يعني ترك الساحة الكروية لغريمه التقليدي ريال مدريد من أجل السيطرة على كافة الألقاب والبطولات.
&
وفي حال انفصل إقليم كتالونيا عن الدولة الإسبانية، فإن مباريات الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة ولقاءات ديربي كتالونيا بين برشلونة وإسبانيول لن يراها مشجعو كرة القدم من جديد.
&
وتعقد الانتخابات الكتالونية الأحد الموافق الـ27 من سبتمبر المقبل من أجل حسم مسألة انفصال الإقليم عن إسبانيا حيث يتزعم الحملة الرئيس الحالي أرتور ماس.
&