حدد القضاء الترينيدادي الجمعة الثاني من كانون الاول/ديسمبر المقبل موعدا لجلسة الاستماع في قضية تسليم نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الترينيدادي جاك وارنر، الى الولايات المتحدة، وهو العنصر الاساسي في قضية الفساد التي تعصف بالمنظمة العالمية منذ اشهر.
&
واعتبر القاضي مارك ويلينغتون ان الاجراء يجب ان يتابع رافضا طلب محامي وارنر &اطلاق سراح موكلهم لعيب في الشكل.
&
وقبل في المقابل تأجيل الجلسة الى 2 كانون الاول/ديسمبر بناء على طلب المحامين الذي قالوا انهم بحاجة الى مزيد من الوقت للتشاور مع محامين امير كيين في هذا الملف.
&
ووطالبت السلطات الاميركية في 23 تموز/يوليو بتسليم وارنر (72 عاما)، الذي لا يزال على رأس الاتحاد الكاريبي لكرة القدم. ويتهمه القضاء الاميركي بتهم فساد وتبييض اموال واحتيال وابتزاز.
&
وكان وارنر من بين الشخصيات الـ14 المتهمين من قبل القضاء الاميركي في 27 ايار/مايو بتلقي رشاوى بقيمة 150 مليون دولار اميركي منذ تسعينات القرن الماضي في اطار مناصبهم المختلفة في كرة القدم.
&
وبحسب اتهامات المحققين الاميركيين، فان وارنر، الذي لا يزال نائبا في بلاده، تلقى جزءا كبيرا من مبلغ 10 ملايين دولار اميركي تلقاه الاتحاد الكاريبي من جنوب افريقيا مقابل حصول الاخيرة على 3 اصوات للفوز تنظيم كاس العالم 2010.
&
ورفض وارنر دوما الاتهامات متحدثا عن مؤامرة لمساعدة خصومه السياسيين المحليين في ترينيداد وتوباغو.
&
&