تأهل الاسباني رافايل نادال المصنف ثانيا الى الدور الثاني من دورة الدوحة الدولية لكرة المضرب بفوزه الصعب على مواطنه بابلو كارينو 6-7 (5-7) و6-3 و6-1 الثلاثاء.
&
واحتاج نادال الى ساعتين لتخطي عقبة مواطنه في ثاني مواجهة بينهما بعد الاولى في دورة ريو دي جانيرو العام الماضي والتي حسمها الماتادور في صالحه 7-5 و6-3.
&
وقال نادال "لقد لعب بشكل جيد جدا في بداية المباراة، وبعد ذلك لعبت بقتالية وهو ما مكنني من تحقيق الفوز".
&
واضاف "بابلو هو احد اللاعبين الواعدين المبار في كرة المضرب الاسبانية وهو شخص جيد. احاول تقديم افضل ما لدي في جميع الدورات. ولكن في الدوحة، لدي العديد من الاصدقاء وتتم استضافتنا بشكل جيد".
&
وفي الدور المقبل تواعد نادال المتوج بطلا لدورة ابو ظبي الاستعراضية قبل 3 ايام مع الهولندي روبن هاسه الذي تخطى الروسي اسلان كاراتسيف 6-2 و6-4.
&
ويسعى نادل الحائز على 15 لقبا في البطولات الكبرى الى استعادة مستواه بعد تراجعه العام الماضي واهدار فرص الفوز في عدة دورات اهما رولان غاروس الفرنسية، وتراجعه بالتالي الى المركز الخامس في التصنيف العالمي.
&
وبلغ التشيكي توماس برديتش المصنف ثالثا الدور الثاني ايضا بفوزه على الاوكراني سيرغي ستاخوفسكي 7-5 و6-4 ليضرب موعدا في الدور المقبل مع البوسني دمير دزومهور.
&
وقال برديتش: "مواجهته تكون دائما بمثابة فخ. انه من اللاعبين القلائل الذين يصعدون دائما الى الشبكة. كما ان يسدد كرات دقيقة وينوع في اسلوب لعبه".
&
وفقد الاسباني دافيد فيرر المصنف رابعا لقبه بخسارته امام الاوكراني ايليا مارتشينكو المصنف 94 عالميا 6-7 (8-10) و6-3 و6-2.
&
وقال فيرر المصنف سابعا عالميا: "بالطبع لقد خاب املي لخروجي من الدور الاول، ولكنه استحق الفوز منذ المجموعة الاولى لانه كان يلعب بشكل افضل مني".
&
وعن خوضه المباراة بمضرب جديد، قال فيرر: "انا راض عن المضرب، المشكلة ليست منه، بل من ارسالي".
&
وهذا اهم فوز في مسيرة مارتشنكو الذي لم يتغلب سابقا على لاعب من بين العشرة الاوائل.
&
وقال مارتشنكو (28 عاما): "لقد كان يوما رائعا لي. انا سعيد جدا من هذا الاداء".
&
ويلتقي مارتشنكو في الدور المقبل مع الروسي تيموراز غاباشفيلي الفائز على الايطالي سيموني بوليلي 4-6 و6-4 و6-1.
&
وبلغ الدور ذاته الاسباني بابلو اندوخار بتغلبه على الايطالي باولو لورينزي 6-4 وصفر-6 و6-4، ليلتقي مع الارجنتيني ليوناردو ماير المصنف ثامنا والفائز على الالماني بنيامين بيكر الصاعد من التصفيات 6-1 و6-2.
&
وتأهل ايضا الفرنسي بول هنري ماتيو بفوزه على الاسباني البرت راموس 6-3 و4-6 و7-6 (9-7) ليلتقي موطنه جيريمي شاردي المصنف سابعا.
&
وخرج الايطالي اندرياس سيبي المصنف سادسا مبكرا من الدورة لخسارته امام الليتواني ريكارداس بيرانكيس 6-3 و1-6 و4-6، ويلتقي هذا الاخير في المباراة المقبلة مع الروسي اندري كوزنتسوف.
&
كما خرج التونسي مالك الجزيري المشارك ببطاقة دعوة بخسارته امام الاسباني فرناندو فرداسكو 6-7 (4-7) و6-7 (4-7)، ليضرب موعدا مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول.