استمر الصراع ثلاثيا على الصدارة بين انتر ميلان ومطارديه فيورنتينا ونابولي بعد فوز الاول بصعوبة على مضيفه امبولي 1-صفر، والثاني بسهولة على مضيفه باليرمو 3-1، والثالث على ضيفه تورينو 2-1 الاربعاء في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

إنتر وامبولي
&
في المباراة الاولى على ملعب كارلو كاستيلاني، انتظر انتر ميلان حتى الوقت بدل الضائع من الشوط الاول لتسجيل الهدف الوحيد اثر عرضية من الكرواني ايفان بيريسيتش تابعها الارجنتيني ماورو ايكاردي بيمناه من زاوية ضيقة جدا في اعلى الزاوية اليمنى (45+1) رافعا رصيده الى 8 اهداف في المسابقة.
&
ورفع انتر ميلان رصيده الى 39 نقطة وبقي متقدما بفارق نقطة واحدة على فيورنتينا الذي عاد من ملعب "رينتسو بربيرا" بثلاث نقاط ثمينة.&
&
فيورنتينا وباليرمو
&
وافتتح فيورنتينا التسجيل بعد ان مرر الكرواتي نيكولا كالينيتش كرة موزونة الى السلوفيني يوزيب ايليسيتش تابعها بيسراه في اسفل الزاوية اليسرى (13).
&
واثمر التعاون مجددا بين كالينيتش وايليسيتش هدفا ثانيا بعدما تلقى الاخير كرة في مكان مناسب خارج المنطقة والمرمى مكشوف امامه فسددها بقوة في اعلى الزاوية اليمنى (42) هو الهدف التاسع للاعب الكرواتي.
&
وفي الشوط الثاني، قلص الدولي السابق البرتو جيلاردينو الفارق مستفيدا من عرضية الارجنتيني فرانكو فاسكيز تابعها برأسه في شباك الحارس الدولي الروماني سيبريان تاتاروسانو (77).
&
وفي الوقت بدل الضائع، ترجم البولندي ياكوب بلاشتشيكوفسكي، بديل صاحب الهدفين الاولين، تفوق الفريق الزائر اثر كرة بينية خلف الدفاع من الاسباني بورخا فاليرو (90+3).
&
وصار رصيد فيورنتينا 38 نقطة فتصدر موقتا بعد ان تقدم بفارق نقطتين على انتر ميلان المتصدر السابق الذي يلعب لاحقا اليوم في ضيافة امبولي.
&
نابولي وتورينو
&
وفي المباراة الثالثة على استاديو سان باولو، حسم نابولي النتيجة في الشوط الاول بعدما تقدم 2-1.
&
وكان نابولي البادىء بالتسجيل عن طريق لورنتسو اينسينيي بصاروخية بعيدة (16).
&
وارتكب الجزائري فوزي غلام خطأ قاتلا في المنطقة ضد البرازيلي برونو بيريس فاحتسبت ركلة جزاء نفذها بنجاح فابيو كوالياريلا مدركا التعادل (33).
&
وقبل دقائق من افول زمن الشوط الاول، اعاد السلوفاكي ماريك هامسيك التقدم لاصحاب الارض بعد ان تابع في شباك المنافس كرة بينية وصلته من اينسينيي (41).
&
وفي الشوط الثاني، لم يستطع اي من الفريقين تبديل النتيجة.
&
وصار رصيد نابولي 38 نقطة وبقي متخلفا بفارق الاهداف عن فيورنتينا ومتقدما بفارق نقطتين على يوفنتوس بطل المواسم الاربعة السابقة الذي تغلب على ضيفه هيلاس فيرونا 3-صفر.
&
يوفنتوس وهيلاس فيرونا
&
على ملعب يوفنتوس ستاديوم، تابع فريق "السيدة العجوز" الذي بدأ النسخة الحالية متعثرا لعدة مراحل، صحوته وافتتح التسجيل في وقت مبكر عبر الارجنتيني باولو ديبالا الذي نفذ باتقان ركلة حرة وضع الكرة منها في اسفل الزاوية اليسرى لمرمى الحارس بيارلويجي كوليني (8) مسجلا هدفه التاسع في البطولة.
&
وفي الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول، نفذ ديبالا ركلة حرة ثانية على رأس ليوناردو بونوتشي تابعها الاخير في اعلى الزاوية اليمنى هدفا ثانيا (45).
&
وفي الشوط الثاني، عزز البديل سيموني زازا تقدم اصحاب الارض بالهدف الثالث بعدما تلقى كرة بينية من الفرنسي بول بوغبا انهاها في اسفل الزاوية اليمنى (82).
&
روما وكييفو فيرونا&
&
وعلى ملعب مارك انطونيو بنتيغودي، فرط روما وصيف بطل الموسمين الماضيين بفوز كان في متناوله على مضيفه كييفو فيرونا وتعادل معه 3-3.
&
وكان روما سباقا الى التسجيل بعدما سدد مهاجمه العاجي جرفينيو كرة قوية ارتدت الى النيجيري صادق عمر تابعها في قلب المرمى (7).
&
وعزز اليساندرو فلورنتسي تقدم فريق العاصمة بعدما وصلته كرة في الجهة اليمنى من منطقة كييفو فراوغ وسددها بيمناه في اسفل الزاوية اليمنى (37).
&
وقلص كييفو الفارق بعدما تصدى حارس روما البولندي فويسيتش شيتشيني لكرة سددها من مسافة قريبة روبرتو انغليزي وارتدت من اسفل القائم الايسر فتابعها البرتو بالوسكي من على خط المرمى في قلب الشبكة (44).
&
وفي الشوط الثاني، ادرك كييفو التعادل بعد حصوله على ركنية نفذها السلوفيني فالتر بيرسا وتابعها المدافع البديل داريو داينيلي بيسراه في الشباك (58).
&
واعاد الاسباني ياغو فالكيه التقدم لروما بعدما نجح في استغلال كرة وصلته من الفرنسي وليام فانكور اطلقها قوية من خارج المنطقة واستقرت في اسفل الزاوية اليسرى (71).
&
لكن سيموني بيبي قال الكلمة الاخيرة وادرك التعادل للفريق المحلي بتسجيله الهدف الثالث من ركلة حرة &حارما روما من نقطتين ثمينتين (85).
&
وصار رصيد روما الخامس 33 نقطة مقابل 23 لكييفو الثاني عشر.
&
&ميلان والمشاكل النفسية
&
وعلى ملعب جوزيبي مياتزا، سقط ميلان امام ضيفه بولونيا بهدف متأخر سجله ايمانويلي جاكيريني اثر تمريرة رائعة من الفرنسي انطوني مونييه (82).
&
واعتبر مدرب بولونيا الدولي السابق روبرتو دونادوني بعد فوز فريقه الاول في 2016 والثالث في آخر 4 مباريات، "يعاني لاعبو ميلان من مشاكل بعود معظمها الى اسباب نفسية".
&
واضاف دونادوني، مدرب منتخب ايطاليا سابقا، "للاسف، عندما لا تسير الامور بشكل جيد، يبدأ اللاعبون يشعرون بثقل قميص ميلان على كاهلهم".
&
وكان دونادوني (52 عاما) دافع عن الوان النادي الذي يملكه رئيس الوزراء السابق سيلفيو برلوسكوني 10 مواسم اعتبارا من 1986، وساهم في احرازه اللقب 6 مرات.
&
وتجمد رصيد ميلان عند 28 نقطة فتنازل عن المركز السادس لساسوولو الذي تقدم عليه بفارق الاهداف وله مباراة مؤجلة مع تورينو، بعد ان اكتفى بالتعادل مع ضيفه فروزينوني الوافد الجديد 2-2 على ملعب تشيتا دل تريكولوري.
&
وتقدم الضيف اولا بواسطة فيديريكو ديونيزي (16)، وادرك صاحب الارض التعادل بعد 6 دقائق بتسديدة قوية من قدم الفرنسي اندريه غريغوار ديفريل (22).
&
ومنح الدولي الالباني ارليند اييتي فروزينوني التقدم من جديد بعدما تابع برأسه في الشباك كرة وصلته من ركلة ركنية (45).
&
وادرك دييغو فالتشينيلي، بديل الفرنسي ديفريل، التعادل الثاني لساسوولو (75).
&
اودينيزي واتالانتا
&
وعلى ملعب فريولي، فاز اودينيزي على ضيفه اتالانتا 2-1.
&
وافتتح اودينيزي التسجيل بواسطة الفرنسي سيريل تيريو (22) وعزز الكرواتي المعار من تشلسي الانكليزي ستيبي بيريكا تقدم اصحاب الارض في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول من ضربة رأس (45+2).
&
وفي الشوط الثاني، قلص ماركو داليساندرو الفارق (75).
&
ورفع اودينيزي رصيده الى 24 نقطة في المركز العاشر بفارق الاهداف خلف اتالانتا.
&
لاتسيو وكاربي
&
وتعادل لاتسيو مع كاربي الصاعد حديثا صفر-صفر.
&
وكانت المرحلة افتتحت امس بخسارة جنوى امام سمبدوريا 2-3،&
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- انتر ميلان & & & 39 نقطة من 18 مباراة
&
2- فيورنتينا & & & 38 من 18
&
3- نابولي & & & & &38 من 18
&
3- يوفنتوس & & & & 36 من 18
&
5- روما & & & & & &33 من 18
&
أهداف مباراة انتر ميلان وامبولي:

أهداف مباراة فيورنتينا و باليرمو:

أهداف مباراة يوفنتوس وهيلاس فيرونا:

أهداف مباراة روما وكييفو فيرونا:&

أهداف مباراة ميلان وبولونيا:

أهداف مباراة نابولي وتورينو: