قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

انفرد انتر ميلان في الصدارة اثر فوزه الكاسح على ضيفه فروزينوني الصاعد حديثا الى مصاف النخبة 4-صفر الاحد في ختام المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.
&
على ملعب جوزيبي مياتزا، ضغط انتر ميلان منذ البداية في محاولة لتسجيل هدف مبكر يمنحه فرصة التحكم بالمجريات ولم ينجح في مسعاه حتى الدقيقة 29 عندما سدد الصربي آدم لياييتش كرة قوية من خارج المنطقة ارتدت الى الفرنسي جوناتان بيابياني الذي اعادها الى المرمى في سقف الشبكة.
&
وفي الشوط الثاني، طمأن ماورو ايكاردي عشاق انتر ميلان ومدربه روبرتو مانشيني بتسجيله الهدف الثاني بعد كرة من لياييتش تابعها بيمناه من مسافة قريبة وزاوية ضيقة في قلب المرمى (53).
&
ووقع المدافع الكولومبي خيسون موريو على الهدف الثالث بعد تمريرة رائعة بالكعب من المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش المعار من مانشستر سيتي الانكليزي (87).
&
وفي الوقت بدل الضائع، اختتم الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش المهرجان بالهدف الرابع (90+2) بعد 4 دقائق من نزوله بديلا لايكاردي.
&
ورفع انتر ميلان رصيده الى 30 نقطة، وابتعد بفارق نقطتين عن نابولي.
&
نابولي وهيلاس فيرونا
&
وبقى نابولي بقي بين جوقة المنافسين اثر فوزه على مضيفه هيلاس فيرونا 2-صفر على ملعب مارك انطونيو بنتيغودي.
&
وطال انتظار نابولي لافتتاح التسجيل حتى الدقيقة 67 &بعد ان حول السلوفاكي ماريك هامسيك كرة داخل المنطقة الى لورنتسو اينسينيي تابعها بيمناه في قلب المرمى.
&
واضاف الارجنتيني غونزالو هيغواين مهاجم ريال مدريد الاسباني السابق الهدف الثاني بعد تمريرة من اينسينيي (73) رافعا رصيده الشخصي الى 10 اهداف في صدارة ترتيب الهدافين.
&
ورفع نابولي رصيده الى 28 نقطة وتصدر موقتا بانتظار نتيجة مباراة انتر ميلان (27 نقطة) مع الوافد الجديد فروزينوني لاحقا اليوم في ختام المرحلة.
&
فيورنتينا وامبولي&
&
ونجا فيورنتينا من الهزيمة وتعادل مع ضيفه امبولي 2-2 على ملعب اريتمو فرانكي بفضل البديل الكرواتي نيكولا كالينيتش.
&
وسارت سفن فيورنتينا على غير ما يشتهي، واهتزت شباكه اولا عندما مرر ريكاردو سابونارا كرة متقنة الى الكرواتي ماركو ليفايا انهاها في شباك الحارس الروماني سيبريان تاتاروسانو (18).
&
وعزز امبولي تقدمه سريعا بقذيفة بعيدة المدى اطلقها لاعب ليشتنشتاين الدولي مارسيل بوتشل المعار من يوفنتوس استقرت على يسار تاتاروسانو في اسفل الزاوية (27).
&
وقلص فيورنتينا الفارق بعد كرة عرضية من الاسباني ماركوس الونسو قابلها الكرواتي كالينيتش بديل الاسباني الاخر ماريو سواريز في بداية الشوط الثاني، برأسه واودعها الشباك (56).
&
وادرك كالينتش نفسه التعادل بتسجيله الهدف الثاني بعدما ارسل كرة من زاوية ضيقة الى اسفل الزاوية اليمنى (61).
&
لاتسيو وباليرمو&
&
وعلى الملعب الاولمبي في العاصمة، كانت حال لاتسيو كما فيورنتينا وافلت من الهزيمة امام ضيفه باليرمو وخرج متعادلا معه 1-1.
&
وكان باليرمو سباقا الى التسجيل من ركلة ركنية ومتابعة ناجحة من قبل ادواردو غولدانيغا(21).
&
وادرك لاتسيو التعادل في الشوط الثاني عندما حصل على ركلة جزاء تسبب بها السويدي اوسكار هيلييمارك بمخاشنته البوسني سيناد لوليتش انبرى لها انطونيو كاندريفا بنجاح (70).
&
اودينيزي وسمبدوريا&
&
وعلى ملعب فريولي، حقق اودينيزي فوزا صعبا على سمبدوريا بهدف يتيم بعد تمريرة من الفرنسي سيريل تيريو الى الغاني ايمانويل اوباميانغ بادو انهاها في سقف الزاوية اليسرى (34).
&
جنوى وساسوولو&
&
على ملعب لويجي فيراري، فاز جنوى على ساسوولو 2-1 في مباراة مثيرة كانت دقائقها الاخيرة مجنونة وشهدت تسجيل هدف لكل منهما.
&
وافتح جنوى التسجيل في مستهل الشوط الثاني بعد ان انتهى الاول بطرد مهاجمه دومينيكو بيراردي ومهاجم ساسوولو دييغو بيروتي لسوء تصرفهما (41)، اثر كرة من ارماندو ايتزو الى الفنزويلي توماس رينكون خارج المنطقة اطلقها الاخير قوية تهادت في الشباك (51).
&
وفي الوقت بدل الضائع، ادرك ساسوولو الذي بقي خامسا برصيد 22 نقطة، التعادل بعد حصوله على ركلة ركنية ومتابعة الكرة ارتدت من الحارس ماتيا بيرين الى فرانشيسكو اتشيربي تابعها من مسافة قريبة فارتطمت بقدم مدافع واكملت طريقها الى الشباك (90+3).
&
ولم يهنأ ساسوولو بالتعادل طويلا بعدما ارسل السنغالي عيسى سيسوخو كرة طويلة الى داخل المنطقة تابعها ليوناردو بافوليتي برأسه في الشباك مانحا الفوز لاصحاب الارض (90+5).
&
اتالانتا وتورينو&
&
وعلى ملعب اتليتي اتزوري ديتاليا، خسر اتالانتا امام ضيفه تورينو صفر-1.
&
وزار تورينو شباك مضيفه بعد دقائق من انطلاق الشوط الثاني اثر ركنية نفذها دانييلي بازيلي وتابعها المدافع تشيزاري بوفو في المرمى (52).&
&
كاربي و كييفو فيرونا&
&
وخسر كاربي الصاعد حديثا الى الاضواء امام ضيفه كييفو فيرونا 1-2.
&
وسجل روبرتو اينغليزي الهدف الاول للضيوف من متابعة رأسية لكرة نفذها السلوفيني فالتر بيرسا من ركلة حرة (8).
&
واضاف ريكاردو ماجيوريني الهدف الثاني مستفيدا من تمريرة اينغليزي (14).
&
وقلص كاربي الفارق في الشوط الثاني بنيران صديقة بعدما تحولت الكرة من المدافع اليساندرو غامبيريني خطأ الى مرمى فريقه (61).
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
&1- انتر ميلان & & & 30 نقطة من 13 مباراة
&
2- نابولي & & & & &28 من 13
&
3- فيورنتينا & & & 28 من 13
&
4- روما & & & & & &27 من 13
&
5- ساسوولو & & & & 22 من 12
&
&
شاهد أهداف انتر ميلان وفورزيوني

&

&
&
شاهد أهداف نابولي وهيلاس فيرونا&

&

&

&
شاهد أهداف فيرونتينا وأمبولي&

&

&