سيغيب صانع الالعاب المنتخب البرازيلي لكرة القدم فيليب كوتينيو ثلاثة اسابيع عن فريقه ليفربول الانكليزي لاصابته بتمزق عضلي في فخذه، بحسب ما ذكر مدربه الالماني يورغن كلوب الخميس.

وعرج كوتينيو، احد افضل لاعبي فريقه هذا الموسم، خلال الشوط الاول من مواجهة ستوك (1-صفر) ضمن ذهاب نصف نهائي كأس الرابطة الثلاثاء قبل ان يخرجه كلوب.
&
كما تعرض زميله المدافع الكرواتي ديان لوفرين للاصابة في المباراة عينها، ما زاد من متاعب مدرب بوروسيا دورتموند الالماني السابق.
&
ويعاني ليفربول ايضا من اصابة قلب دفاعه الاخر السلوفاكي مارتن سكرتل حتى الشهر المقبل، فيما غاب الفرنسي مامادو ساخو عن مواجهة ملعب بريطانيا لاصابة في ركبته.
&
وقال كلوب قبل مواجهة اكستر في كأس انكلترا الجمعة: "اصابة كوتينيو اكثر جدية من اصابة ديان، والاخيرة اكثر جدية من اصابة (العاجي توريه) كولو، ولن يكون الثلاثي متاحا يوم الجمعة".
&
وتابع: "مع الاصابات العضلية لا تعرف شيئا. تعرض كولو لشد عضلي، لكن لا يمكنه اللعب بعد ثلاثة ايام، انما لن يكون ذلك مشكلة الاسبوع المقبل".
&
واضاف: "ديان سيكون جاهزا لمباراة مانشستر يونايتد (17 كانون الثاني/يناير)، وفيل (كوتينيو) يحتاج ربما الى اسبوع، اسبوعين او ثلاثة اكثر منه".
&
واشار كلوب الى انه قد ينشط في سوق الانتقالات الشتوية لشراء احد المدافعين: "قبل اسبوعين كان لدينا ثلاثة لاعبين في قلب الدفاع، وهذا وضع جيد. مطلع الموسم كان لدينا خمسة. اما الان فلا نملك اي لاعب في هذا المركز".
&
ويعاني كلوب من اصابة 11 من لاعبي فريقه الاول، تعرضوا لـ24 اصابة مختلفة منذ استلامه مهامه في تشرين الاول/اكتوبرالماضي.