&قد يكون الأبناء الأربعة لزين الدين زيدان، مدرب فريق ريال مدريد الإسباني، بمثابة "طوق نجاة" &للنادي الملكي لكسب استئنافه ضد العقوبة التي فرضها عليه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بمنعه من ضم لاعبين جدد في"الميركاتو" الصيفي لسنة 2016 والشتوي لـ 2017 ، بحجة خرقه قوانين التعاقد مع لاعبين أجانب قصر.

وقال رئيس مجلس إدارة نادي ريال مدريد، خوسيه انخيل سانشيز، أنّ قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم بحرمان فريقه من ضم لاعبين " غير مبرر على الاطلاق" وأنه واثق من فوز الفريق بالقضية بالاستئناف.
&
وأوضح خوسيه انخيل سانشيز، في تصريح صحفي، الجمعة: "حسناً أنا لا أستطيع وصف هذه العقوبة، نحن لا نتفهم &هذه الحالة من الغريب حرماننا بهذه الطريقة لأسباب لم تتم، وهذا الذي يمكن أن أقوله، وأتمنى أن ننجح في الاستئناف".
&
ومن بين الأسماء التي اعتبر "الفيفا " أنّ تواجدها في نادي ريال مدريد يعتبر غير قانوني، يوجد اللاعبين الأربعة لزين الدين زيدان، وهم انزو &ولوكا وثيو &وإلياس.
&
وقد لعب انزو ضمن الفريق الرديف "كاستيا" لنادي ريال مدريد تحت اشراف والده زين الدين قبل أن يعين هذا الأخير مدرباً للفريق الأول في الاسبوع الماضي، كما أنّ حارس المرمى لوكا نشط ضمن مختلف الفئات السنية للنادي الملكي.
&
&وبحسب الفيفا فإنّ لوكا زيدان ولد في مدينة مرسيليا الفرنسية عام 1998 وقد جاء إلى مدريد عندما كان يبلغ من العمر 4 سنوات، وانضم لنادي ريال مدريد عن عمر 6 سنوات، ما يعني أنّ النادي خرق قوانين التعاقد مع لاعبين قصر أجانب.
&
ولكن بحسب العديد من الملاحظين فإنّ هذه الحجة غير منطقية بحكم أنّ الطفل لوكا كان يعيش رفقة والده في مدريد عندما كان اللاعب الدولي الفرنسي السابق ينشط ضمن النادي الملكي، كما أنّ والدته إسبانية الأصل والجنسية.
&
ومن بين اللاعبين الآخرين الذين اعتبر الاتحاد الدولي لكرة القدم، أنّ ريال مدريد قد ضمهم بصفة غير قانونية، يوجد شقيق اللاعب السابق للنادي الملكي، الأرجنتيني ايزيكال غاراي، الذي ينشط حالياً ضمن نادي زينيت سانت بيترسبورغ الروسي.
&
وكان الإتحاد الدولي لكرة القدم أعلن، الخميس، إيقاف فريقي ريال مدريد وأتلتيكو الاسبانيين عن إبرام الصفقات لفترتين بسبب مخالفة لوائح التعاقد مع لاعبين قصر.
&
كما فرض الفيفا غرامة قدرها 900 ألف فرنك سويسري (820 ألف يورو) على أتلتيكو مدريد ومبلغ 360 ألف فرنك (330 ألف يورو) على ريال مدريد.